خطيب النجف: بريطانيا “توسلت بالعباس” لإطلاق سفينتها المحتجزة في إيران..!

اخبار العراق:شهدت مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الناشطة على مستوى العراق، الاثنين 29 تموز 2019، تفاعلاً ساخراً بعد تداول مقطع فيديو لخطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، ظهر فيه متحدثا عن طلب بريطانيا من حكومة عادل عبد المهدي التوسط من اجل سفينتها المحتجزة لدى ايران.

واظهر مقطع الفيديو التي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، ان القبانجي وهو يقول أن “بريطانيا اقسمت على الحكومة العراقية بالعباس ابو فاضل للتوسط عند ايران من اجل اطلاق سراح السفينة المحتجزة”.

وجاءت التعليقات من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بين سخرية واستياء، وقال احد المستخدمين “بريطانية تجي للعراق تكله اتوسطلنه عد ايران بلكي لخاطر العباس يفكون السفينه مالتنه، للعلم القبنجي محترم المفروض منه ان لا يصل الى هذا المستوى بايصال فكرة ان ايران قوية”.

فيما اورد شخص اخر تعليقا قال فيه “المفروض اذا متخجلون من شيباتكم تخجلون من ملابسكم الي تمثل الدين ولكم عيب كافي تكذبون”.

كان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي قال خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي في وقت سابق إنه على ضوء اتصال هاتفي مع وزيرة الدفاع البريطانية، “بيني موردونت”، فقد رتبت زيارة إلى إيران وطرح على الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال اجتماعهما في طهران؛ موضوع السفن المحتجزة في مضيق هرمز، وبينها بريطانية”، مؤكدًا أنه “حاول تفكيك هذه الأزمة، وقدم تصور العراق لأهمية التهدئة، وتجنيب المنطقة خطر الحرب”.

اخبار العراق

491 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments