دعوات نيابية لحل البرلمان: يكلف الدولة مليار دولار “والغرض الاساسي ترتيب العمولات والصفقات”

أخبار العراق: مجلس النواب ليس لديه إرادة حقيقية بالتصدي للمسؤولية حيث يتعكز على جائحة كورونا ويقوم بتعطيل متعمد للجلسات متجاوزاً جميع الأزمات التي يمر بها العراق، وفيما افادت مصادر لـ اخبار العراق، ان ازمة كوورنا حجة في واقعها، لان الغرض الاساسي هو التواجد في الاردن لعقد الصفقات وترتيب العمولات بين الشركات والوزارات التي يسيطر عليها اولئك السياسيون النافذون.

وفيما طالب عضو مجلس النواب غضنفر البطيخ، الأحد 12 تموز 2020، بحل مجلس النواب العراقي، معتبرا أنه لم ينتج اي شيء للشارع العراقي .

وقال البطيخ تصريح صحفي، إن اكثر من مليار دولار سنويا يذهب رواتب وحمايات لأعضاء مجلس النواب دون وجود اي انتاج نيابي ينعكس ايجابا على الشارع العراقي، مشيرا الى أن المواطن أصبح بين هفوات الحكومة وغياب البرلمان.

وأضاف، ان مجلس النواب يجب حله بأسرع وقت ممكن، داعيا الحكومة الى اجراء انتخابات مبكرة لانتاج حكومة وطنية حقيقية قادرة على نقل البلد الى بر الأمان.

ويكشف أعضاء في البرلمان عن تنصل هيئة رئاسة البرلمان عن طلب مقدم من كتل سياسية بضرورة عقد جلسة نيابية لمناقشة الأزمات التي يواجهها البلد، مستغربين من تجاهل الرئاسة قضية عقد الجلسات إلكترونيا.

ولفتت مصادر نيابية إلى أن قائمة طويلة من البرلمانيين يتصدرها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد سافرت بمعية عوائلها إلى الأردن للهروب من كورونا والواقع الصحي

وكان مجلس النواب قد أرجأ جلساته إلى إشعار آخر وذلك بعد تصويته في الـ24 من حزيران الماضي على قانون الاقتراض الخارجي والداخلي، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها البلد ولمساعدة الحكومة في توزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين.

ومن جهة أخرى كشف مصدر نيابي عن قيام عدد من النواب بـ تسفير عوائلهم إلى الأردن، بسبب شبه خلوها من وباء كورونا، مبينا أن رئيس البرلمان الحلبوسي في صدارة القائمة.

وقال المصدر، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته للمراقب العراقي إن الفترة الأخيرة شهدت إقبالا من السياسيين على الأردن لأن موقفها الوبائي المتعلق بكورونا جيد جدا، مشيراً الى، أن هذا الأمر تسبب بتعطيل عقد جلسات البرلمان بشكل ملحوظ.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

47 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments