دفن غير شرعي لضحايا كورونا.. نبش للقبور وجثث مفقودة واخرى بلا كفن

أخبار العراق: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة فيديوهات عن المقبرة المخصصة لضحايا كورونا، حيث وثق فيديو فساد وزارة الصحة والفصائل المشرفة على عمليات الدفن.

وقال احد ذوي الضحايا: غير مبرين الذمة الى يوم الدين سوو مجزرة حالهم حال صدام الله ينتقم منكم بجاه هو الحسين اقسم بالله إني البارحة بل مقبرة حفرنة ابن عمي دافنينة ع بطنة وبملابسة وبدون غسل.

وفي ذات السياق شهدت مقبرة ضحايا فيروس كورونا في النجف أزمة بعد فشل ذوي أحد الضحايا في العثور على جثه والدهم في القبر الذي يحمل اسمه ورقمه، حيث اكد مراقبون لـ اخبار العراق، ان شبان حفروا قبوراً بحثاً عن جثمان والدهم ولم يجدوه، ومبينين، انه تم نقل المتوفي إلى المقبرة مباشرة دون أن يسلم إليهم، وفق شهادة أحدهم.

وذكر مصدر مسؤول في مكتب معاونية شؤون المقاتلين التابعة للحشد الشعبي، أن اشخاصا حفروا القبر الذي يحمل اسم والدهم في المقبرة الخاصة بمتوفي فيروس كورونا بالنجف، لغرض نقل جثمانه إلى مقبرتهم الخاصة، إلا أنهم وجدوا جثمان امرأة في القبر، مما دفعهم لحفر ثلاثة قبور أخرى ولم يعثروا على جثمان والدهم.

وأضاف المصدر، أن عائلة المتوفى تشاجروا مع حراس المقبرة وحدث اشتباك بالأيدي، حيث أقدم ذوو المتوفى على حرق كرفانين يستخدمها الحراس للاستراحة والمبيت.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

113 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments