دولة القانون: الكتلة الاكبر هي التي تشكل تحت قبة البرلمان والمالكي مرشحنا لرئاسة الوزراء

أخبار العراق: قال عضو ائتلاف دولة القانون، بهاء النوري، الثلاثاء 19 تشرين الاول 2021، ان الائتلاف الذي يقوده نوري المالكي، وصل عددهم لنحو 95 نائباً، موكدا أن الكثير من الاجتماعات والحوارات واللقاءات تجري، لكنهم ينتظرون ما تذهب إليه المحكمة الاتحادية في التصديق على النتائج وحسم موضوع الانتخابات.

واوضح النوري في حديث صحفي، إن الكتلة الاكبر هي الكتلة التي تشكل تحت قبة البرلمان، وليس القائمة الفائزة او التحالف الفائز، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الاجتماعات والحوارات واللقاءات، لكن ننتظر التصديق على النتائج وحسم موضوع الانتخابات ونتائجها، وحينها سيكون الإعلان عن التحالفات، وأن مرشحنا لرئاسة الوزراء هو نوري المالكي.

عضو ائتلاف دولة القانون، لفت إلى أنه إلى الآن لا نستطيع الحديث عن وجود حوارات مع الكتلة الصدرية أو عدمها، لكن في نفس الوقت نحن كدولة قانون، ليست لدينا مشكلة مع أي طرف معين وليست لدينا خطوط حمراء تجاه كتلة سياسية في الوقت الحاضر.

يشار الى أن جهات سياسية، خسرت العديد من المقاعد في الانتخابات السابقة، مقارنة بانتخابات عام 2018، قامت بتصعيد الموقف بعد اعلان النتائج النهائية، وطالبت بإعادة اجراء الانتخابات، حتى ان بعض الفصائل المسلحة قامت بالتظاهر في البصرة والنجف، وقرب المنطقة الخضراء في بغداد، احتجاجاً على نتائج الانتخابات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

237 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments