دولة القانون ترجح تأجيل الانتخابات بسبب مجالس المحافظات والتزوير

أخبار العراق: رجح ائتلاف دولة القانون، الاحد 11 نيسان 2021، تأجيل الانتخابات المقبلة بسبب التزوير والسلاح المنفلت الذي مازال خارج نطاق الدولة.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقال النائب عن دولة القانون حسين المالكي في تصريح صحفي، انه هناك احتمالية بتأجيل الانتخابات المقبلة بسبب التزوير والسلاح المنفلت، مبينا ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، حذر بهذا الخصوص مرات عديدة.

ورجح المالكي، ان تأجيل الانتخابات امرا واردا، لأنه توجد اخبار بأن المحكمة الاتحادية عندما تكون هناك جلسات لها يوجد طعون بمجالس المحافظات وتجميدها لأن مجالس المحافظات دستورية اذا عدت مجالس المحافظات في الأولى تكون الانتخابات لمجالس المحافظات، موضحا ان المفوضية العليا ستقول لا نستطيع أن تكون هناك انتخابات مرتين في مجلس النواب ومرة في مجالس المحافظات، لانه يحتاج اموال ووقت.

وكشف الخبير في الشان الانتخابي رعد التميمي، الاثنين 1 اذار 2021، عن وجود نية لدى بعض القوى السياسية لتاجيل الانتخابات المبكرة عبر عدم تسجيل التحالفات السياسية لارغام المفوضية لتمديد مدة التسجيل ومن ثم التاجيل.

وقال التميمي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق ان تأخير تسجيل التحالفات الانتخابية لا تعني سوى غياب التفاهمات السياسية بشكل خطير وهو مؤشر على عدم وجود نية صادقة لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر في تشرين الثاني.

وكشف مصدر سياسي عراقي، السبت 27 شباط 2021، عن وجود حوارات سياسية لتأجيل الانتخابات العراقية من جديد إلى عام 2022.

وقال المصدر في حديث تابعته اخبار العراق إن الانتخابات قد تؤجل من جديد لظروف عديدة، منها الأوضاع الاقتصادية، وعدم اكتمال الاستعدادات لها، فضلا عن وجود رغبة سياسية لإجرائها في العام المقبل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

57 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments