دولة الكاظمي العميقة

اخبار العراق: كتب مصدر نيابي …

يسعى دولة الرئيس مصطفى الكاظمي الى تغييرات واسعة بالدرجات الخاصة في مختلف الهيئات و الوزارات و سأٌطلعكم على آخر إجراءات الكاظمي لتفريغِ جهاز المخابرات من أي مسؤول نافذ يُعادي السياسات الأمريكية؟

وذلك عبر إزاحة ثلاث من اكفأ مدراء جهاز المخابرات من الشيعة (سنذكرهم لاحقاً) بنصيحة أمريكية لجعل الجهاز فريسه لعملائهم الذين عينهم الكاظمي بدفع أمريكي

الكاظمي أزاح المدراء الثلاث وعين مكانهم مدراء يدينون الولاء لأمريكا ولهم علاقات مع السفارة وجميع من في الجهاز يعلم

خطه التغيير كلاتي:-

1- التمديد لمدراء العامون السنه اذ استلم ماجد الدليمي مديرية العلاقات الخارجية والمحطات الخارجية مع العلم انه لديه اخوة و أبناء عم منتمين لتنظيم القاعدة

ماجد الدليمي رفيق السفارة الامريكية وعنده علاقات مع المخابرات السعودية قدمت له دعم وقام بإقصاء جميع أعضاء المحطات الشيعة والإبقاء على افراد ترشحهم السفارة الامريكية.

2- قام الكاظمي بالتمديد لمدير الدعم الفني في مديريه الفنية سرمد الجنابي والذي كان ضابطاً طياراً في الجيش السابق ووالده لواء في جيش صدام حتى سقوط النظام.

3- أمير الكلابي عديم الخبرة من مواليد 1987 عينه الكاظمي مديراً عاماً للمنافذ الحدودية بعد ان حول مديريته من قسم الى مديرية عامة في ظل اجرائات التقشف وامير احد المتهمين في حادثة المطار له علاقه مع الامريكان والكاظمي.

4- تعيين مصطفى النعيمي مدير عام المالية والادارية محل جودت القريشي هو من مواليد 1986 والده كان يعمل مدير مديرية في جهاز المخابرات السابق لحين سقوط النظام.
وجود مصطفى النعيمي في هذا المكان لتحقيق تسوية لإعادة المفصولين من الجهاز السابق والبعثية الى الجهاز بالتنسيق مع الكاظمي.

5- تعيين رائد عبد جدوع المفتش العام بعد خروجه من منصب المفتش بقرار برلماني ليعيد تدويره كمدير عام للتأهيل والتدريب الاستخباري وهو امر مخالف لإجراءات التقشف التي انهت عمل المفتشين العموميين ايضاً بدعم امريكي نظرا لعلاقات رائد جدوع المتميزة مع الامريكان وهي صفقه لمداراة الفساد مع الكاظمي.

الكاظمي يجري تغيّرات واسعة في جهاز المخابرات لتركيز مهامه على مراقبة النشاط الإيراني في العراق وفصائل المقاومة.

النائب

266 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments