رئاسة الوزراء: نثمن جهود فرنسا لاطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية.. ونتطلع لتمتين العلاقات بين البلدين

أخبار العراق: أصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين 19 تشرين الأول 2020، بيانا لتفاصيل لقاءه مع الرئيس الفرنسي، ماكرون، في قصر الأليزيه بالعاصمة باريس.

وذكر بيان المكتب، أن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وخلال لقاءه في قصر الأليزيه بالعاصمة باريس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في إطار جولته الأوربية الحالية التي تتضمن زيارة فرنسا والمانيا وبريطانيا، بحث خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها.

وأضاف البيان، أن اللقاء استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفرنسا، خاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية، وفي مجال مكافحة الإرهاب.

وأعرب الكاظمي، عن تطلعه الى تمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتوطيد سبل التعاون المشترك، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما، كما ثمّن الجهود التي تقوم بها فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي.

ورحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بـزيارة رئيس مجلس الوزراء، وأكد حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

214 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments