رئاسة الوزراء تدعو المتظاهرين الى عدم السماح للمحسوبين عليهم برمي “المولوتوف” على القوات الامنية

أخبار العراق: دعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الاحد 25 تشرين الأول 2020، المتظاهرين، إلى عدم السماح لـبعض المحسوبين عليهم برمي الحجارة على القوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد.

وقال رسول في تدوينة تابعتها اخبار العراق: إن القوات الامنية تدعو المتظاهرين الى عدم السماح لبعض المحسوبين عليهم في ساحة التحرير برمي الحجارة والقناني الحارقة على اخوتهم في القوى الامنية، وتؤكد التزامها بحماية التظاهرات والتعامل المهني معها.

وتشهد العاصمة بغداد، تظاهرات مستمرة في ساحة التحرير وبعض المناطق والجسور القريبة في جولة جديدة من احتجاجات تشرين.

وواكبت اخبار العراق تحركات المتظاهرين وتطورات حراكهم عبر شهود عيان ومصادر أمنية، حيث تركزت الحشود في ساحة التحرير ومقترباتها وجسر الجمهورية، في ظل استمرار إغلاق المطعم التركي.

كما احتشد متظاهرون في ساحتي الخلاني والوثبة وجسري السنك والشهداء، فيما قطعت القوات الأمنية جسور الأحرار ومدينة الطب والشهداء.

وأظهرت مقاطع مصورة، احتكاكات خفيفة بين حشود من المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب قرب المتحف العراقي في منطقة العلاوي، وأخرى في ساحة الوثبة، حيث تحدث شهود عيان عن تعرض متظاهرين للضرب بالعصي، فيما قال مصدر أمني إن أشخاصاً قذفوا القوات بالحجارة.

وتواصلت الفعاليات الاحتجاجية في العاصمة منذ الصباح الباكر، عبر مسيرات وفعاليات شارك في طلاب انطلقوا من أمام وزارة التعليم، وحشود تقدمت من ساحة الطيران.

وواصل المتظاهرون في بغداد، فعالياتهم الاحتجاجية في ساحة التحرير والشوارع المحيطة بها، فيما طالبوا بالاقتصاص من قتلة رفاقهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

219 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments