رئيس البرلمان: لا استقطاعات ولا ضريبة دخل لرواتب الموظفين او المتقاعدين في الموازنة

أخبار العراق: اعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، السبت، 6 شباط 2021، ان الموظف سيستلم راتبه كما كان قبل تشريع قانون الموازنة.

وقال الحلبوسي في تصريح صحفي: اللجنة المالية اتخذت قرارا بعدم استقطاع رواتب الموظفين، ولن يمرَّ أي استقطاع، وجاء هذا استكمالا لقرار مجلس النواب السابق بالحفاظ على رواتب الموظفين وعدم المساس بها.

واضاف: فيما يتعلق بالدرجات الخاصة والعليا فقد شُملت بسلم استقطاعات للرواتب وتمت المصادقة عليه داخل اللجنة المالية، أما بقية الموظفين فلا يوجد أي استقطاع لرواتبهم.

وتابع الحلبوسي: فيما يتعلق بالضريبة على رواتب الموظفين فقد تمت معالجته في اللجنة المالية، والموظف سيستلم راتبه كما كان قبل تشريع قانون الموازنة.

واكد الحلبوسي ان الموازنة تضمنت توزيع قطع أراضٍ لشرائح المجتمع سواء كانوا موظفين أو غير ذلك من الخريجين والمتقاعدين والمشمولين بالرعاية ومن لم يستلم أراضي، وسيُسمح للمحافظات استغلال أراضيها وتطويرها وبيعها بسعر رمزي للمستحقين.

واضاف: الدولة تمر بظروف صعبة، ولكن لن يتخلى مجلس النواب عن التزامه تجاه المواطنين.

وتابع الحلبوسي: الموازنة تضمنت مواد عديدة، منها ضمان مستحقات الفلاحين، وأخرى تتعلق بالقطاع الصناعي، ومادة تخصُّ المحاضرين والمتعاقدين، وهناك كثير من المقترحات التي سيتم عرضها.

وزفت اللجنة المالية النيابية، الالسبت، 6 شباط 2021بت، البشرى للموظفين والمتقاعدين بشأن الاستقطاعات الضريبية في موازنة 2021.

وقال عضو اللجنة صادق مدلول في تصريح صحفي، انه “لا استقطاعات ولا ضريبة دخل على رواتب الموظفين او المتقاعدين في المـوازنـة الاتحادية للسنة المالية 2021”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

174 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments