سائرون: إقالة عبد المهدي قريبة.. إنجازه الوحيد هو افتتاح الخضراء

اخبار العراق: أكد النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، السبت 8 ايلول 2019، أن الإنجاز الوحيد لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال السنة التي مرت من عمر حكومته هو افتتاح المنطقة الخضراء فقط، إلى جانب بعض الزيارات الخارجية غير المؤثرة، فيما جدد قوله السابق بأن إقالة عبد المهدي قريبة جداً بسبب فشل حكومته بحفظ سيادة العراق وإبعاده عن الصراعات الإقليمية بين أمريكا وإيران.

وقال الموسوي في تصريح صحفي تابعته “اخبار العراق”، إن “الإنجاز الوحيد لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال السنة التي مرت من عمر حكومته هو افتتاح المنطقة الخضراء فقط إلى جانب بعض الزيارات الخارجية غير المؤثرة”، لافتاً إلى أن “مهلة السنة التي أعطيت له سوف تنتهي خلال أيام قليلة جداً وهو لم يقدم أي إنجاز يذكر وكل المؤشرات تشير إلى فشل وضعف في إدارة الدولة”، حسب تعبيره.

أضاف النائب عن تحالف سائرون، إنني “أجدد قولي السابق بأن إقالة عبد المهدي قريبة جداً بسبب فشل حكومته بحفظ سيادة العراق وإبعاده عن الصراعات الإقليمية بين أمريكا وإيران”، مبيناً بأن “رئيس الوزراء عبد المهدي قد أتى للبرلمان بعد تشكيل الحكومة وأعلن عن 50 ملف للفساد ولكنه لم يفعل أي شيء حقيقي لها وجميع ما قاله وقدمه لنا سابقاً هو حبر على ورق لا أكثر”، حسب وصفه.

وكان تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم قد أكد، الجمعة 6 ايلول 2019، أن الحكومة العراقية برئاسة عادل عبدالمهدي تقترب من السقوط.

وقال القيادي في تيار الحكمة النائب علي البديري في تصريح صحفي، “بصراحة حكومة عادل عبدالمهدي فشلت على كافة الأصعدة، خصوصاً ما يتعلق بالملف الخدمي وحل الأزمات التي يمر بها العراق، كالملف الأمني وحل أزمة البطالة وغيرها الكثير”.

اخبار العراق

23 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن