سائرون: اقالة الحلبوسي شأن يخص المكون السني والوقت غير مناسب لهذا الإجراء

أخبار العراق: اعلن النائب عن سائرون جواد الموسوي، الاحد 15 تشرين الثاني 2020، ان اقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي شأن يخص المكون السني، فيما اشار الى ان الوقت غير مناسب لاقالته.

وقال الموسوي في تصريح صحفي ان موقفنا واضح من اقالة الحلبوسي، حيث ان هذا الموضوع يعتبر بشكل مبدئي شان يخص اخوتنا في المكون السني.

واضاف اننا لا نعتقد ولم نلمس وجود اي توافق على اقالة الحلبوسي داخل المكون السني بالاضافة الى ان الوقت غير مناسب للتغيرات، لافتا الى ان اي تغيير في احدى الرئاسات، يجب ان ينعكس على باقي الرئاسات وان لا يكون بمعزل عنها.

وفي ذات السياق قال النائب عن التحالف، رامي السكيني في تصريح صحفي السبت الماضي إن تحالف سائرون وبعض القوى السياسية، تنظر الى ان المرحلة الحالية قد لا تتحمل مجموعة من المتغيرات، لافتاً إلى ان الموضوع ليس متعلقاً بالحلبوسي شخصياً وتشخيص الضعف الموجود في ادارة مجلس النواب، ولكن المرحلة لا تسمح بتغيير إحدى الرئاسات الثلاث.

وأضاف السكيني أن اقالة الحلبوسي، من بين الرئاسات الثلاث، في هذه المرحلة سيعقبها تعكر الكثير من التفاهمات السياسية حول رئيسي الجمهورية برهم صالح، ومجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وأكد أن الدعوات الى اقالة الحلبوسي، مع الملاحظات الموجودة على ادائه، في هذه المرحلة التي تشهد دعوات لانتخابات مبكرة، هي دعوات سياسية وليست مهنية.

وتابع أن تشخيص الضعف في الادارة الفوضوية للحلبوسي لمجلس النواب، كانت منذ البدء، متسائلاً: إذاً لماذا الان في هذا التوقيت تبرز هذه الدعوات؟.

وختم بالقول: اذاً هذه الدعوات اما حزبية او سياسية تستخدم للضغط السياسي لتحقيق مآرب معينة .

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الجبهة العراقية النائب محمد الخالدي ان الجبهة السنية سعت إلى اقناع القوى الكوردية بالوقوف مع طلبها بسحب الثقة عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، واستبداله برئيس آخر من نفس الجبهة بعد الاتفاق مع الشيعة بهذا الشأن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

193 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments