سائرون: لم نقتنع بما قدمه عبد المهدي حتى الان

اخبار العراق: اكد النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الاربعاء 21 اب 2019، موقف تحالفه الجدي في استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على خلفية التلكؤ في تنفيذ برنامجه الحكومي.

وقال الشمري في تصريح صحفي، ان مساهمة تحالف سائرون في تشكيل الحكومة لا تعني غض النظر عن اخفاقاتها ، مشددا على ضرورة فتح ملفات الفساد بأثر رجعي وتقديم الفاسدين الى القضاء.

واعتبر ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، الأحد 18 اب 2019، ان حكومة عادل عبد المهدي، هي حكومة المجلس الاعلى الاسلامي وله الكلمة الاولى.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد،في تصريح صحفي، إن “المجلس الاعلى ومنظمة بدر لهما تأثير كبير على قرارات رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي”، مبينا ان “عبدالمهدي لم يعلن استقالته من المجلس، وبقي تحت غطاءه”.

وبين السنيد ان “منظمة بدر والمجلس الاعلى الاسلامي هم رفقاء درب عبدالمهدي، ولهذا اعطى لهم مناصب مهمة، وهم من يسيّرون عبدالمهدي”، مشيراً الى أن “الحكومة الحالية هي حكومة المجلس الاعلى الاسلامي، فرئيس الوزراء من هذا الحزب، والحزب حصل على مناصب كثيرة ومهمة جداً”.

الى ذلك كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون محمد العكيلي، الاحد، 18 آب 2019، أن “الحكومة الحالية ليست بالمستوى الذي نطمح عليه، والمواطن غير راض عن عملها واداءها واللذين يمكن تصويبهما من خلال المراقبة البرلمانية التي يمكن بواسطتها تصويب الكثير من الأخطاء الحكومية”.

اخبار العراق

410 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments