سائرون يحدد الوزراء الذين سيستجوبون بالفصل التشريعي الجديد.. اولهم وزير النفط

اخبار العراق: كشف النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي، الأربعاء 4 ايلول 2019، عن الجهات التي ستقوم باستجواب وزراء في حكومة عادل عبد المهدي، خلال الفصل التشريعي المقبل للبرلمان.

وقال فهمي في تصريح صحفي، إن “بعض النواب لديهم ملفات استجواب لبعض الوزراء، وهم من مختلف الكتل”، مبينا أن “هذا لا يعني أوتوماتيكيا استبدال وزير، اي إذا كانت إجابات الوزير مقنعة فلا يستبدل اما إذا صوت البرلمان على عدم القناعة بالأجوبة، فقد يؤدي الى سحب الثقة عنه”.

وأضاف أن “ملفات الاستجواب المتوفرة لدى بعض النواب، هي بحق كل من وزير النفط ثامر الغضبان، ووزير المالية فؤاد حسين، ووزير الكهرباء لؤي الخطيب، ووزير النقل عبد الله لعيبي، ووزير الاتصالات نعيم الربيعي”، مؤكدا أن “الجهات التي ستستجوبهم هم نواب وليس كتل”.

وتابع، أن “أبرز النواب الذين سيستجوبون الوزراء المذكورين، هم من ائتلاف النصر، حيث سيستجوبون وزير الاتصالات، فيما سيستجوب نائب من سائرون، وزيري الكهرباء والمالية”.

وأكد فهمي أن “الاستجواب هو أحد الوسائل الرقابية، فمن حق البرلمان واعضاؤه ان يستجوبوا الوزراء”، مطالبا بأن “لا يتم الاستجواب على أساس الاستهداف الشخصي والسياسي الضيق او وسيلة للضغط او الحصول على امتيازات معينة، بل بصورة مهنية ووفق معطيات وادلة وشواهد ووثائق”.

اخبار العراق

439 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments