سرار احتجاز الإمارات للسياسي عزة الشابندر؟

اخبار العراق: بلغتني معلومات تؤكد صحة نبأ قيام الإمارات باحتجاز السياسي المستقل “عزت الشابندر” لليوم الخامس في أحد فنادق دبي وسحب جواز سفره، ثم الجباره اليوم على نشر تغريدة ينفي فيها الخبر، على طريقة محمد بن سلمان مع الحريري.

المعلومات التي بلغتني من مصدر كبير جدا تؤكد ان الاحتجاز جاء بأمر (طحنون بن زايد) مستشار الأمن الوطني، ومسؤول الاستخبارات الخارجية الإماراتية.

وتفيد ان اتصالات مستمرة منذ يومين بين الجانبين، وأن (طحنون) يساوم بغداد على إطلاق سراح عناصر شبكة اماراتية كبيرة تقف وراء اغراق أطراف معينة في التظاهرات بالاموال، بينهم لبنانيين، ومرتبطين مباشرة بـ”طحنون” مقابل إطلاق سراح الشابندر.

وسبق لي ان نشرت معلومات تفصيلية هنا يوم 2 نوفمبر بعنوان “اعتقال شبكة استخبارية اماراتية في التحرير تضم لبنانيين”.

بغداد حصلت على ملفات خطيرة عن دور الإمارات التخريبي والتجسسي في العراق، وكانت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية قضية اعتقال الشبكة الاستخبارية محور التوتر بين البلدين، وتدخل وساطات غربية لإغلاق الملف، وقد ترددت بغداد في ذلك.

(عزت الشابندر) احد أبرز السياسيين المؤثرين الذي يحتفظ بموقف متوازن تجاه التظاهرات، ويهاجم دوما التدخلات الخارجية، تجد فيه الإمارات ورقة مساومة جيدة للي ذراع بغداد، وإطلاق سراح شبكة التجسس والتمويل.

وكالات

749 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments