سعر المنصب في حكومة عبد المهدي وصل الى 2 مليون دولار و50 ألف شركة لغسيل الأموال

أخبار العراق: كشف عضو كتلة النهج الوطني مهند العتابي، الأربعاء 11 تشرين الثاني 2020 عن سعر المنصب في حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي حسب ما قال، فيما تحدث عن عمل مافيات الفساد في القمح والبيض.

وقال العتابي في تصريح متلفز إنه بالنسبة للحنطة هناك زيادة في الإنتاج ولا يوجد فائض كما تصرح الحكومة، ولكن هناك تجار وشركات وسياسيين وشخصيات متنفذة ومافيات تقوم باستيراد الحنطة من الخارج بـ 150 الف دينار للطن الواحد وتبيعه بـ 500 الف للطن الواحد الى الدولة وكذلك البيض يقومون باستيراده ويتم بيعه على انه عراقي ويربحون الضعف بالطبقة الواحد التي يتم استيرادها بـ 2500.

وفي ملف أخر، أكد النائب عدد الشركات المسجلة في العراق اكثر من 64 الف شركة لدى وزارة التجارة وان الشركات الفعلية على الأرض لا يتجاوز عددها 14 شركة و50 الف شركة المتبقية مهمتها غسيل الأموال.

وتطرق العتابي الى بيع المناصب في الحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي، وقال إن سعر المنصب في حكومة عبد المهدي وصلت الى مليوني دولار وترتفع مع التجديد.

وفي وقت سابق ، حددت عضو لجنة الاقتصاد، ميثاق ابراهيم الحامدي، الاجراءات التي يجب اتخاذها من قبل الحكومة، بعد وضع العراق بين الدول عالية المخاطر بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت ميثاق ابراهيم الحامدي، في تصريح صحفي إن الاجراءات التي يجب ان تتخذها الحكومة لتلافي العقوبات بعد ان وضع العراق ضمن الدول الاكثر خطورة، هي اخذ دور الرقابة المالية من قبل مجلس النواب ومتابعة المبالغ الخاصة بغسيل الاموال.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

189 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments