سعيد كاكائي يحذر من حملات تزوير للانتخابات: السيئون قد يتلاعبون بكرامة الناخبين !

أخبار العراق: حذر عضو مفوضية الانتخابات السابقة سعيد الكاكائي، الخميس 14 كانون الثاني 2021، من اطراف سيئة قد تشن حملة تزوير واسعة.

وأضاف كاكائي في تصريح صحفي أن المفوضية الحالية هيأت الارضية المناسبة لأجراء العملية الانتخابية بشكل انسيابي بعيدا عن التأثيرات السياسية وهي جادة في ادارة عملية انتخابية نزيهة.

وشدد كاكائي على ضرورة اصدار البطاقات البايومترية واعتمادها حصرا في الانتخابات من اجل ضمان العملية، مشيرا الى ان المادة الخامسة حصرت موضوع الانتخابات بالبطاقة الالكترونية وهذه البطاقة لا تحمل صورة الناخب ولا بصماته العشرة مما يضعنا في خطر حال وقوعها باياد سيئة قد تتلاعب من خلالها بقدرة وكرامة الناخبين وتقوم بالتزوير.

ودعا عضو المفوضية السابقة، إلى تمديد فترة تحديث بيانات الناخبين الى 3 اشهر أخرى من اجل حصول الجميع على البطاقة البايومترية لا سيما وان اكثر من 11 مليون مواطن لا يوجد لديه هذه البطاقة.

وتابع، لو اجريت الانتخابات في موعدها المحدد ولم يكتمل النصاب القانوني للمحكمة الاتحادية العليا فمن هي الجهة التي ستصادق على النتائج النهائية لا سيما وان المحكمة الاتحادية هي الجهة الوحيدة التي من حقها المصادقة على نتائج الانتخابات وفقا للدستور.

وأكد كاكائي أن الانتخابات حق وليس واجبا ويحق للناخب التصويت من عدمه، لكن من الافضل ان يحصل على الجميع على البطاقة البايومترية من اجل مشاركة اوسع تحد من التزوير.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

65 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments