سياسي معمم يُعين دبلوماسيين وسفراء مقابل الاف الدولارات.. القنصل بـ 500 ألف دولار والسفير بمليون

أخبار العراق:تتقاسم الأحزاب السياسية العراقية فيما بينها على توزيع حصص مناصب السفراء والدبلوماسيين على أساس المحاصصة، اذ عُينت معظم الدرجات الخاصة في الفترات السابقة لأشخاص لا يمتلكون الكفاءة مما أثقل كاهل الحكومة لتوفير رواتب طائلة مخصصة لذلك.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وأفادت مصادر مطلعة، الاربعاء 7 نيسان 2021، بتعيين سياسي معمم لدبلوماسيين وسفراء مقابل آلاف الدولارات للمسؤول الواحد!

واضافت المصادر ان هذا السياسي النافذ وعندما شغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، إنتزع مهمة وزارة الخارجية بإرسال الكوادر الدبلوماسية للخارج ليبقى التعيين حصرا له ليستفاد منه ماليا.

وتابعت: أرسل هذه السياسي المحسوب على حزب اسلامي 50 صاحب محل تجاري في ببغداد وأكثر من مقاول مقابل مبالغ تتراوح بين 100-300 الف$ والقنصل ب500 الف$ والسفير بمليون دولار.

وبحسب المعلومات فان ذلك السياسي المعمم عندما كان رئيسا للجنة تعديل الدستور، سافر الى مختلف دول العالم بحجة الاطلاع على دساتير تلك الدول، وكل سفرة كلفت الدولة اموالا طائلة !.

وطالب العديد من النواب العراقيين تقليص عدد السفارات والبعثات الدبلوماسية التي تتواجد في بلدان لا تمتلك جالية عراقية ولا يتردد اليها العراقيين ولا تربطها صلة تجارية مع البلد.

ويشير موقع وزارة الخارجية العراقية إلى أن العراق لديه 88 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية حول العالم، ولا يعد هذا غريبًا في التمثيل الدبلوماسي لأي دولة، لكن ما يثير الدهشة أن العراق لديه تمثيل دبلوماسي وسفارة في بلدان قلما تجد فيها عراقيين كما في كينيا والفاتيكان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

98 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments