سي دي سي: هجوم الزومبي لم يعد خيالا.. وهذا ما تحتاجه لمواجهتهم

أخبار العراق: نشرت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها سي دي سي، الجمعة 12 اذار 2021، بعض النصائح في حالة حدوث شيء غير متوقع آخر، وهو نهاية العالم على أيدي الزومبي بعد انتشار جائحة كورونا التي قلبت العالم رأسا على عقب، وغير معلوم موعد نهايتها حتى الآن.

وقال المركز: علينا الاستعداد لمواجهة أي نوع من الطوارئ مثل الأعاصير والزلازل والفيضانات وحتى الزومبي، حيث ذكر التقرير أن الأمر بدأ كمزحة إلا أنه في الواقع دليل عملي لإمكانية حدوث أي شيء في العالم.

كشف المركز أنها تقوم بالتحقيق في أمر الزومبي مثلما تفعل في توقع تفشي أي مرض، وكيف سيتم تقديم المساعدة إلى البشر حول العالم، حتى يتم تحديد سبب انتشار المرض وكيف يمكن علاجه وإيقافه.

ماذا تفعل إذا بدأ الزومبي بالتجول في الشوارع؟

يقول تقرير سي دي سي إنه في حالات الطوارئ كالأعاصير أو الأوبئة أو هجوم الزومبي على سبيل المثال، يجب أن يكون لديك مجموعة أدوات الطوارئ، لتتمكن من الصمود عدة أيام حتى تحدد موقعا آمنا، وهذه بعض العناصر التي يجب تضمينها في أدواتك:

– ما لا يقل عن 3 لترات ماء لكل فرد في اليوم، وأطعمة غير قابلة للتلف السريع.

– دواء ومستلزمات النظافة الشخصية مثل الصابون والمناشف.

– مجموعة من الأدوات مثل سكين متعدد الاستخدامات، وشريط لاصق، وراديو يعمل بالبطارية.

– ملابس ومفروشات كافية لكل فرد في الأسرة.

– الوثائق والمستندات المهمة مثل جواز السفر وبطاقة الهوية، ورخصة القيادة وشهادة الميلاد، على سبيل المثال لا الحصر.

– لوازم الإسعافات الأولية والتي لن تفيدك في حالة قام زومبي بعضك لأنك ستكون هالكا، ولكن قد تحتاجها في حالة الكوارث الطبيعية.

– وبعد ذلك، يجب أن تضع خطة طوارئ تتضمن المكان الذي ستذهب إليه وبمن ستتصل في حالة بدأ الزومبي أو الإعصار من الاقتراب من منزلك.

وتتضمن الخطة تحديد أنواع حالات الطوارئ المحتملة في منطقتك مثل الإعصار أو الزلزال أو الزومبي، وتحديد قائمة من ستتواصل معهم في حالات الطوارئ، مثل الشرطة وإدارة الإطفاء وفريق الاستجابة للزومبي المحلي.

ثم وضع خطة لطريق الإخلاء حتى لا تدع الزومبي الجائعين يحصلون على غذائهم منك، أي دماغك، وكذلك الاتفاق مع العائلة على مكان محدد تجتمعون فيه في حالة غزو الزومبي لمنزلك أو إخلاء المدينة بسبب إعصار.

وقال جون سيليك الأستاذ في كلية جاكوبس للطب والعلوم الطبية الحيوية، أعتقد أنه أمر رائع، فكما رأينا مع جائحة كورونا، فإن التأهب للكوارث أمر بالغ الأهمية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

160 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments