شبهات فساد تحوم حول تنفيذ مشروع إكساء مربع مدينة قضاء سوق الشيوخ في ذي قار

أخبار العراق: أعلن النائب عن كتلة الحكمة عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الجمعة 4 كانون الأول 2020، انه سيقاضي محافظ ذي قار ومسؤولين محليين بسبب فساد إكساء مربع مدينة قضاء سوق الشيوخ في المحافظة.

وقال الجابري في بيان ورد لـ اخبار العراق ان مشروع إكساء مربع مدينة سوق الشيوخ تبلغ كلفته 750 مليون دينار وعمر تنفيذه 40 يوماً، ضمن دورنا الرقابي وبسبب رداءة العمل شكلنا لجنة من المهندسين المختصين من ابناء المدينة بعد التداول معهم او مع من ينوب عنهم.

وأضاف: الا ان عدد منهم انسحب لأسباب موضوعية على حد قولهم وبقي عدد آخر تعهد بالعمل الطوعي ومتابعة عمل تلك الشركات وتزويدنا بالموقف والتقرير الفني ليتسنى لنا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من أعلى هرم السلطة المحلية بالمحافظة الى اقل عامل في الشركات المنفذة وذلك من خلال مفاتحة الجهات المختصة سواء كانت (النزاهة او الادعاء العام القضاء).

ويستشري الفساد في الدوائر الخدمية التابعة لمحافظة ذي قار حيث أعلن النائب عن ذي قار ستار الجابري، في وقت سابق، عن تقدمه لهيئة النزاهة والرقابة المالية بكتب رسمية حول عدد من الملفات التي تحوم حولها شبهات فساد في عموم المحافظة.

وقال الجابري بحسب البيان ورد لـ اخبار العراق، ان الفساد يعتبر الوجه الآخر لداعش ومحاربته لا تقل اهمية عن محاربة الارهاب وداعش وان الحرب عليه اشرس واقوى من الحرب على الإرهاب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

117 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments