شرطة بابل تقبض على مصاب بكورونا هارب وتكرم المفرزة

اخبار العراق: أعلنت قيادة شرطة بابل، عن اعتقال مصاب بكورونا حاول الهرب من المستشفى.

وأفادت القيادة في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، أن “مفارز مركز شرطة سيف سعد التابع إلى قسم شرطة الأقضية ألقت القبض على شخص حاول الهرب من مستشفى مرجان التعليمي بعد تأكيد إصابته ب‍فيروس كورونا المستجد”، مبينة أنه “تم إعادته للمستشفى”.

وأضافت أنه “بتوجيه قائد الشرطة اللواء الحقوقي علي كوة الزغيبي ومتابعة مدير القسم العميد وليد خالد، تم إيصال المساعدات الغذائية إلى عائلة المصاب بناءً على طلبه، وسيتم الاعتناء بعائلته لحين اكتسابه الشفاء التام”.

كما تابعت أن “قائد الشرطة أمر بتكريم المفرزة لتطبيق القانون والعمل بروح الإنسانية في أداء الواجب والذي هو نهج القيادة”، بحسب البيان.

وكانت قد أعلنت مديرية الصحة في محافظة الديوانية، عن هروب مشتبه في إصابته بفيروس كورونا من مستشفى الشامية.

وأضاف البيان أنه “في غفلة هرب المريض مما اضطرنا لتبليغ القوات الأمنية وإعادته للمستشفى”.

وكما أعلنت خلية الأزمة في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار، الاثنين، عن هروب أحد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من الطوارئ في إحدى مستشفيات المحافظة.

وهدّد صاحب أول حالة إصابة في محافظة ذي قار الأطباء والكوادر الطبية المشرفة على حالته الصحية بالكوامة العشائرية (التهديد باستخدام نفوذ العشيرة)، كما هدد برفع دعوى قضائية ضد دائرة الصحة لحظة إصابته بالفيروس، بحسب ما يقول طبيب في مستشفى الحسين التعليمي.

ويرجع سبب الزﻳﺎدة ﻓﻲ ﻋﺪد اﻻﺻﺎﺑﺎت بفيروس كورونا، لسببين اساسيين، اﻷول زﻳﺎدة ﻋﺪد اﻟﻔﺤﻮﺻﺎت المختبرية اﻟﺘﻲ ﺗﺠﺮى ﻣﻦ ﺧﻼل ﻣﺨﺘﺒﺮات ﻋﺪﻳﺪة ﻓﻲ ﻋﻤﻮم اﻟﻌﺮاق ودواﺋﺮ اﻟﺼﺤﺔ، ﻟﺬﻟﻚ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎك زﻳﺎدة ﻓﻲ أﻋﺪاد اﻟﺘﺤﺎﻟﻴﻞ المختبرية، واﻟﺴﺒﺐ اﻟﺜﺎﻧﻲ وﻫﻮ أﻛﺜﺮ أﻫﻤﻴﺔ ﻓﻲ زﻳﺎدة ﻋﺪد اﻻﺻﺎﺑﺎت ﻫﻮ ﻋﺪم اﻟﺘﺰام ﺑﻌﺾ المواطنين ﻓﻲ ﻋﺪد ﻣﻦ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺑﻐﺪاد ﺑﺎﻟﺤﻈﺮ اﻟﺠﺰﺋﻲ، وﻛﺬﻟﻚ ﻋﺪم اﻻﻟﺘﺰام ﺑﺎﻟﺘﺒﺎﻋﺪ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ واﻟﻮﺻﺎﻳﺎ اﻟﺼﺤﻴﺔ”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، عن تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “تم تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا في العراق متوزعة في بغداد/ الرصافة: 96، بغداد/ الكرخ: 60، مدينة الطب: 12، النجف: 2، البصرة: 29، السليمانية: 6، اربيل: 5، دهوك:إصابة واحدة، كربلاء: 20، ديالى: 4، واسط: 32، بابل: 16، ميسان: 13، المثنى: 6، نينوى: إصابة واحدة”.

 

362 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments