شركة “ايبك جايمس” تعتزم إنتاج فلم عالمي عن كلكامش وصديقه انكيدو

أخبار العراق: تعتزم شركة “ايبك جايمس” صناعة فلم سينمائي، لتجسيد ملحمة “جلجامش”، وذلك في أول خطوة لها في إطار توسيع نطاق عملها في صناعة الأفلام الروائية الطويلة.

وستستثمر الشركة عملها في أول فلم روائي طويل وهو فيلم رسوم متحركة عن الملك التاريخي لدولة الوركاء السومرية جلجامش، حيث يدور جلجامش حول سعي الملك القديم للخلود وتنافسه، صداقته مع الأسطورة السومرية إنكيدو.

وقد لا يكون الفيلم النهائي فيلمًا ضخمًا حيث يتم إنشاؤه جنبًا إلى جنب مع استوديو الرسوم المتحركة الأصغر في أمريكا اللاتينية Hook Up، مع الشركتين الأرجنتينيتين DuermeVela و FilmSharks، وسيتم إصدار جلجامش باللغتين الإنجليزية والإسبانية، ولكن لم يتم تحديد تاريخ إصدار محدد، حيث سيُخرج المخرج الأرجنتيني توماس ليبجوت، أول ملحمة له في عالم الرسوم المتحركة.

ومن المرجح أن تكون مشاركة ايبك كايمس مع جلجامش مالية بالكامل، مع الهدف النهائي الحقيقي للاستوديو المتمثل في جعل المحركات غير الواقعية، لاعبًا بارزًا في صناعة السينما، ويأتي التمويل من خلال صندوق Epic MegaGrants البالغ 100 مليون دولار.

ويوم أمس، أعلن متحف الناصرية الحضاري، عن قرب انتاج الفلم المتعلق بشخصية الملك كلكامش وصديقه انكيدو.

وقال المتحف، في صفحته على موقع فيسبوك: قريبا سوف يصدر فلم كلكامش العام المقبل وسوف يدبلج للغة العربية بعد أخذ حقوق الفلم .

واضاف:سوف يشارك فية مبدعي شبابنا في الناصرية سوف تنتجه قسم السمعي والمرئي لمتحف الناصرية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

422 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments