شقيق القيادي في التيار الصدري صباح الساعدي يشترك بأكبر عمليات لتهريب النفط من الجنوب

أخبار العراق: كشف الإعلامي والناشط ياسر الخفاجي، الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020، عن قيام اخ النائب الحالي عن التيار الصدري صباح الساعدي عندما كان على حزب الفضيلة كان مشترك بأكبر عملية تهريب للنفط.

وقال الخفاجي ان الساعدي يتحدث بالاعلام عن الاصلاح وهو من اكبر الفاسدين، ومؤكدا ً على السياسيون الفاسدون ليس  وحدهم من يتحمّل مسؤولية تردي الأوضاع الخدمية والاقتصادية والأمنية في البلاد، بل ومَن يقف معهم ويساندهم ويبرر لهم من الشعب ومن يدعمهم من القوى الخارجية أيضاً.

اتهم عضو مجلس النواب، علي الصجري، في رسالة وجهها إلى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رئيس كتلة سائرون النيابية، صباح الساعدي، بإدارة صفقة سياسية لإعادة انتخاب رئاسة لجنة النزاهة.

وقال الصجري، في بيانٍ صحفي أوجه رسالتي المفتوحة الى مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، هل يجوز لعضو في كتلة سائرون وهو النائب صباح الساعدي بعرقلة عمل لجنة رقابية هم رئيسها وأعضائها كشف ملفات الفساد وإحالة المتورطين للقضاء؟، وهل يجوز ادارة صفقات اسقاط رئيسها المنتخب بالأكثرية وحصوله على ثقة أعضائها بعد اللجوء لانتخابات ديمقراطية حظيت بقبولها القانوني والشريعي؟، وهل الصدر على دراية بما يقوم به الساعدي؟.

وطالب الصجري الصدر بـ لقاء مشترك مع النائب الساعدي بحضوره وجهاً لوجه، لنبين من الذي يملك الحق ومن الذي يعرقل عمل اللجان، وما ينويه البعض من اعادة انتخابات رئاسات لجان المالية والأمن والدفاع والتربية والتعليم والنزاهة النيابية والتي جرت بأجواء ديمقراطية لكنها لا ترضي الفاسدين.

وتابع الصجري، أن ثقتي بالصدر أكبر من تصرفات من يدعون انهم يمثلون الخط الصدري المجاهد والرافض لممارسات المفسدين وصفقاتهم المشبوهة، علماً ان رئاسة لجنة النزاهة من استحقاق المكون السني وغير داخله في مزايدات الساعدي، مبينا بالقول :نحن نعرف جيداً مواقف الصدر وحرصه على وحدة، الصف العراقي ووقوفنا دائما بوجه مشاريع التقسيم معه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

567 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments