شكوك ومخاوف حول اسباب انفجار انبوب الغاز في المثنى

أخبار العراق: اكد النائب عن كتلة بدر النيابية عن محافظة المثنى عدي شعلان ابو الجون، السبت 31 تشرين الأول 2020، ان حادث حريق انبوب الغاز لم يكن فنيا.

وقال ابو الجون في بيان ورد لـ اخبار العراق: ان انفجار الانبوب الناقل للغاز لم يكن انفجارا فنيا لكن هنالك ربما اسباب اخرى تقف خلفه، مبينا اننا بانتظار نتائج التحقيق، قبل استعجال اطلاق الاحكام.

وفي ذات الصدد كشفت هيئة الحشد الشعبي، السبت 31 تشرين الأول 2020، عن انباء بوجود طائرة مسيرة وراء استهداف الانبوب الغازي ومقر الحشد بالمثنى، مبينا ان 7 من مقاتلي الحشد اصيبوا خلال الانفجار.

وقال مدير معاونية الحشد الشعبي في محافظة المثنى ياسر عبد الامير في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان الانفجار الذي استهدف الانبوب الغازي ومقر اللواء 44 الحشد الشعبي في المثنى اسفر عن اصابة 7 من مقاتلي الحشد بجروح متفاوتة فضلا عن عدد من المدنيين العزل بينهم اطفال.

واضاف ان شهادات الجرحى من مقاتلي الحشد والمدنيين في المنطقة اكدوا  سماع صوت طائرة مسيرة قبل الانفجار  بلحظات مما يثير الشكوك باستهداف المقر عبر تلك الطائرة.

واوضح عبد الامير ان الانفجار دلالاته واضحة بفعل فاعل لكن لم نتوصل الى النتيجة النهائية، مشيرا الى ان هيئة الحشد بانتظار نتائج التحقيق من الجهات المعنية التي شكلها المحافظ للوقوف على اسباب الانفجار.

وكان عضو مجلس محافظة المثنى السابق علي حنتوش اعلن، السبت 31 تشرين الأول 2020، عن تشكيل لجنة تحقيقية في المحافظة للوقوف على اساب الرئيسية وراء انفجار الانبوب الغازي، مبينا ان اللجنة ضمت اطراف عديدة.

وتعرض مقر تابع للحشد الشعبي للانفجار مع انبوب غازي، فجر اليوم، في محافظة المثنى مما ادى الى  تسجيل عدد من الشهداء والجرحى.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

177 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments