العصائب تنتقم من التيار الصدري بعد حادثة ابن الخطيب: وزارة الصحة دكان متاجرة

أخبار العراق:طالب النائب عن عصائب اهل الحق حسن سالم، الاثنين 26 نيسان 2021، بإقالة وزير الصحة، فيما وصفت الوزارة بـ دكان للمتاجرة بأرواح المرضى.

وقال سالم في تغريدة على تويتر تابعتها اخبار العراق ان وزارة الصحة عبارة عن دكان للمتاجرة بأرواح المرضى الذين يذهبوا الى العلاج ليلاقوا حتفهم حرقاً في مستشفى ابن الخطيب، مطالباً بإقالة وزير الصحة نتيجة للإخفاق والتهاون الذي ادى الى حدوث فاجعة في مستشفى ابن الخطيب والتي راح على اثرها 82 شهيد قضوا حرقا و110جريح.

ويرتفع سقف المطالبات الشعبية والنيابية الى اقالة وزير الصحة حسن التميمي، بعد حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد الجمعة الماضية، خصوصا وان وزارة الصحة العراقية لم تصدر بيانا عن الحريق الا بعد عدة ساعات من وقوعه ادعت فيه انها انقذت 200 مريض ووعدت بإحصاء رسمي للقتلى والجرحى في وقت لاحق، الامر الذي عده رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تهرباً من المسؤولية.

وقال النائب كاظم الصيادي ان المستشفيات تفتقر الى ابسط الخدمات الطبية وواقعها يرثى له والمرضى يفترشون الممرات، مضيفا ان كتلة سائرون تتهرب من المسؤولية بنفي تبعية وزير الصحة لها.

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، دعا إلى إقالة وزير الصحة في حال ثبت تقصيره، مشيرا الى احتمالية ان يكون الحادث من أجل أهداف يضمرها بعض المخربين لاستهداف أمن العراق ولا سيما مع اقتراب الانتخابات.

واندلع حريق في وحدة العناية المركّزة في مستشفى ابن الخطيب جنوب شرق العاصمة بغداد، السبت 24 نيسان 2021 وأسفر الحادث عن استشهاد 82 شخصاً واصابة 110 آخرون بحسب وزارة الداخلية.

المتتبعون للشأن السياسي أكدوا على ان بعض الاطراف استغلت فاجعة مستشفى ابن الخطيب من اجل الدعاية الانتخابية، مشيرين الى ان الحوادث في العراق، اصبحت لكيل التهم من اجل الدعاية.

وقال مغردون ان سبب الفشل هي الأحزاب والتيارات البائسة الفاسدة المذلة للشعب.. يذهب وزير ويأتي غيره، البلد يتجه نحو الهاوية في ظل هذه الأحزاب والتيارات الحاكمة.

ورغم الموازنات الضخمة السنوية لقطاع الصحة في العراق، إلا أن الحكومات المتعاقبة لم تضع حل للتراجع الحاصل في الواقع الصحي للبلاد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

154 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments