صحافيون يطالبون مالك قناة اسيا بتسديد مستحقاتهم المالية: منذ أيار 2018 لم نستلم راتبا

أخبار العراق: طالب الصحفي أحمد فاضل، الاحد 17 كانون الثاني 2021، النائب آراس حبيب كريم الفيلي، مالك قناة آسيا الفضائية، رئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي/ المنضوي بتحالف عراقيون بزعامة عمار الحكيم، بصرف مستحقاتنا المالية لشهر آيار/مايو 2018.

وأضاف فاضل في تصريح صحفي، لا زلنا انا وعدد من الزملاء الصحافيين العاملين بالقناة في تلك الفترة لم نحصل عليها رغم مراجعاتنا الكثيرة ومحاولاتنا الحثيثة بتقديم الطلبات للإدارات المتعاقبة منذ الفترة المذكورة اعلاه ونحن اليوم في عام 2021.

و اراس حبيب كريم الفيلي هو رئيس حزب المؤتمر الوطني ومدير مصرف بلاد الإسلامي، ودرج اسمه ومصرفه ضمن قائمة الإرهاب لدى وزارة الخزانة الأميركية التي فرضت فيها عقوبات على مؤسسات مالية وأفراد في إيران والعراق ولبنان.

وجاءت العقوبات في إطار إعادة فرض العقوبات على إيران إثر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران، بتهمة مساعدته فيلق القدس الإيراني باستخدام مصرفه لتحويل الأموال إلى حزب الله في لبنان. هذه التهمة التي أوقدت البحث في سجل التاريخي لاراس كشفت الكثير مما كان يخفيه أمام الجمهور العراقي.

وفي حديث مع المحلل السياسي فراس الجناحي حول هذا الموضوع، قال في تصريح صحفي ان اراس الفيلي الذي عمل بعد عام 2003 مديراً للاستخبارات العسكرية في بغداد ثم وكيلاً لوزارة الداخلية، كان والده حبيب كريم ثالث سكرتير للحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني خلال تسعينيات القرن الماضي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

376 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments