صحيفة: اتفاق بين الصدر العامري لطرح اسماء جديدة لشغل منصب رئيس الوزراء

اخبار العراق: كشفت صحيفة رسمية، الاثنين، عن تفاصيل جديدة بشأن لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، فيما أكدت قرب ترشيح أسماء جديدة لشغل منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت صحيفة الصباح، إن “اتفاق زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على تجاوز مشكلة تسمية “الكتلة البرلمانية الأكبر” المكلفة دستورياً باختيار رئيس الوزراء، بعد الخلاف الدستوري الذي استمر منذ استقالة عبد المهدي في 29 (تشرين الثاني) الماضي، اسهم في تسريع المفاوضات بين ممثلي الكتل السياسية”.

وأضافت أن “الاتفاق يقضي بتقديم مجموعة أسماء إلى الكتل البرلمانية الأخرى، بما فيها السنية والكردية، لاختيار الشخص المناسب قبل عرضه على رئيس الجمهورية برهم صالح لتسميته رسمياً رئيساً للوزراء”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “تحالف الفتح يعتزم ترشيح مجموعة أسماء على كتل البرلمانية، من بينها علي شكري مستشار رئيس الجمهورية، ومحمد توفيق علاوي وزير الاتصالات الأسبق، وفي حال جرى الاتفاق على اسم معين يجري تحديد موعد الانتخابات المبكرة والإعداد لبرنامج الحكومة المؤقتة”.

ونقلت الصحيفة عن نواب تأكيدهم بـ”قرب ترشيح أسماء جديدة لشغل منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد اتفاق القوى على تجاوز هذه الأزمة المستعصية”.

وكالات

50 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن