صحيفة فرنسية تكشف عن اطماع اردوغان في العراق

أخبار العراق: كشفت صحيفة ’’لو فيغارو’’ الفرنسية، السبت 16 كانون الثاني 2021، عن خطط الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في عام 2021، فيما اشارت الى ان عينه على العراق.

وقالت الصحيفة إنّ الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، سيواصل مخططاته التوسعية، مُعتبرة أنّ العام 2021 هو عام التوسع الإقليمي للرئيس الذي أسكرته تدخلات بلاده العسكرية في 2020 في كلّ من سوريا وليبيا والقوقاز، ويتجه نحو فتح جبهة جديدة في الشرق الأوسط.

وحذّرت الصحيفة الفرنسية من أنّ أردوغان بات يتطلع الآن نحو العراق، إذ لم يعد هناك ما يُوقفه بالنسبة له، ولن يكتفي بالغارات التركية التي باتت اعتيادية على المناطق الكردية في شمال العراق، ويعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن الماضي عندما شنّ حزب العمال الكردستاني حرب العصابات الانفصالية.

وأضافت، أنّ العمليات العسكرية التركية قد تكثفت بقوة العام الماضي بمُسمّيات مختلفة، وهو ما يُوحي بعملية أكبر في الأشهر المقبلة واحتلال أراضٍ عراقية وإقامة قواعد عسكرية دائمة بحجة تطهير المنطقة الحدودية بين تركيا والعراق من أيّ وجود لمُقاتلي منظمة حزب العمال الكردستاني، التي تُصنّفها أنقرة إرهابية.

وخلال العام المنصرم، شنت تركيا العديد من الهجمات عبر الحدود مع العراق لاستهداف مسلحي حزب العمال الكردستاني.

وأعلن الجيش العراقي في وقت سابق مقتل ضابطين في حرس الحدود نتيجة غارة تركية، بينما أشار مسؤول كردي إلى أن الهجوم استهدف اجتماعا بين ضباط عراقيين ومقاتلين في حزب العمال الكردستاني.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

278 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments