صحيفة: واشنطن لن تقف متفرجة على اجراءات ايران

اخبار العراق: اكدت الولايات المتحدة الاميركية، الخميس، انها لن تقف متفرجة على تحركات ايران، وقواتها داخل العراق، خاصة وانها تعرض حياة الاميركيين الى الخطر، مشيرة الى الضربات التي وجههتا على فصائل كتائب حزب الله في العراق.

وبشان هروب السفير الاميركي لدى بغداد، اكدت واشنطن، انه “كان في رحلة شخصية مجدولة سابقا منذ أكثر من أسبوع والتقارير التي تحدثت عن اختفائه غير صحيحة، سيعود إلى السفارة”.

ونقلت “إندبندنت عربية” عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية إيريكا تشوسانو، انه “لقد هددت الهجمات التي وقعت ضد منشأة عراقية القوات الأمريكية، وهذا ما استمر بالحدوث منذ أسابيع، منوهة الى انه “لم تكن هذه المجموعة الأولى من الهجمات ضد هذه المنشأة العراقية بالذات ومنشآت أخرى، مما أدى إلى تعريض حياة أمريكان للخطر.

واشارت الى انه “هذه الضربات كانت رداً حاسماً يوضح ما يقوله الرئيس دونالد ترامب منذ أشهر، وهو أننا لن نقف متفرجين على إيران وهي تتخذ إجراءات تعرض حياة الشعب الأمريكي للخطر”.

واكدت انه “يجب على إيران وقواتها المتواحدة بالعراق وكالة، الكف عن الهجمات على الولايات المتحدة وقوات التحالف واحترام سيادة العراق لتجنب أي أعمال دفاعية إضافية من قبل القوات الأمريكية”.

وكالات

454 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments