صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين محليين بكركوك

اخبار العراق: أعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن صدور أوامر قبض واستقدام بحق عدد من المسؤولين المحليين في كركوك.

وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان، إن القضاء اصدر أوامر استقدام بحق معاون محافظ كركوك للشؤون الفنية على وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي، فيما أصدر القضاء أمر استقدام آخر بحق رئيس جامعة كركوك السابق والمعاون العلمي لرئيس الجامعة وعميد كلية القانون السابق ورئيس القسم القانوني في الجامعة استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية ذاتها.
ونوهـت بإصدار أمر قبـض بـحق (10) من أمناء مستودع كركوك القديم التابع لشركة المنتوجات النفطية الذين تسنموا المسؤوليـة للمدة من 2015 ولغاية 2018، استنادا إلى أحكام المادة (349) من قانون العقوبات.

وبناء على تحقيقات الهيأة أيضا، صدر عن القضاء أمر قبض آخر بحق قائمقام الدبس السابق وفق أحكام المادة (322) من قانون العقوبات.

يشار إلى أن الهيأة كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، عن صدور ستين أمر قبض واستقدام بحق نواب ومسؤولين محليين عن تهم فساد وإضرار بالمال العام.

وفي سياق متصل أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، عن تنفيذ أمر الاستقدام الصادر بحق وزير الاتصالات السابق، على خلفية قضية تعويضات أثناء شغله عضوية مجلس محافظة البصرة.
وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، إن “محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في المحافظة أصدرت أمر استقدام بحق المتهم وفقا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، على خلفية قضية تعويض السيارات التالفة والمسروقة من مجلس محافظة البصرة في العام 2015”.
وأضافت الدائرة، أن “المحكمة المختصة سبق أن أغلقت القضية، إلا أن مديرية تحقيق البصرة قامت بتمييز القرار أمام محكمة الجنايات بصفتها التمييزية، التي قررت بدورها إعادة القضية إلى المديرية ورفض قرار الغلق”، لافتة إلى “تنفيذ أمر الاستقدام وإخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية ضامنة”.
وكالات
308 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments