صراع نفوذ مستمر على مطار النجف.. ولجنة التحقيق: مشاريع وهمية داخل المطار لا وجود لها

أخبار العراق:  أعلنت رئيس اللجنة التحقيقية المكلفة بالتحقيق داخل مطار النجف الاشرف الدولي سناء الموسوي، الخميس، عن استمرار عملها لغاية الان، فيما أكدت وجود فساد كبير وهدر للمال العام.

ومنذ انشاء مطار النجف، يدور صراع نفوذ” بين القوى المتنفذة، و يبرز بشكل واضح في الخلافات المتكررة على واردات المطار حيث تتبادل قوى سياسية الاتهامات فيما بينها.

وقالت الموسوي إن جهات سياسية (لم تسمها) استولت على مشاريع ومعدات وهمية داخل المطار لا وجود لها من الأساس.

وسقط المطار حاله حال الكثير من المناصب والمشاريع المربحة في مسلسل التنافس بين القوى المتنفذة للاستحواذ عليه باعتباره مصدرا ماليا مهما ونفوذا رمزيا للقوة في المدينة المقدسة منذ فسْخ التعاقد مع شركة العقيق الكويتية التي تقوم بادارة المطار حتى عام 2013، اثر خلافات حول الالتزامات المالية، ليديره منذ ذلك الوقت أشخاص يمثلون مكونات مجلس محافظة النجف.

وأضافت، أن اللجنة التحقيقية لاتزال تعمل لغاية هذه اللحظة على جمع كافة الملفات الخاصة بمطار النجف الاشرف.

واشارت الموسوي إلى أن التقرير النهائي سيعرض قريبا على مجلس النواب يتضمن سحب يد الكثير من الشخصيات فضلا عن إيقاف العمل بالمشاريع الوهمية والأموال التي هدرت.

وكشف تحقيق برلماني حول ملف مطار النجف عن خروقات مالية بمليارات الدولارات، كما ان نائبا عن النجف صرح لوسائل اعلام عراقية منذ فترة ليست بالقصيرة وتحديدا في العام 2008 بان “نواب المحافظة لا يعرفون، الجهة التي تقوم بإدارة المطار وآين تذهب الأموال”.

الى ذلك يتحدّث أهالي النجف عن المعادلة غير المتوازنة بين مطار بتجهيزات متواضعة وبنى تحتية “ضعيفة” في المدينة، مقابل الإيرادات الكبيرة للمطار، ما يطرح السؤال عن الجهات المستفيدة من هذا المصدر المالي المهم.

 

494 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments