صورة طفلة عراقية تتصبب عرقا جراء “الحر” تثير استياء العراقيين من فشل الحكومات السابقة

أخبار العراق: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلة رضيعة تتصبب عرقا في حضن امها بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي.

و كتب الاعلامي علاوي الموسوي، الثلاثاء 28 تموز 2020، في تغريدة على حسابه في التواصل الاجتماعي ان اطفال العراق يعيشون في درجات حرارة عالية وانقطاع التيار الكهربائي.
وتابع: قتلونا في حصار صدام وقتلونا بمفخخات داعش وقتلونا بحرمان الشعب من الخدمات.

واعتبر الموسوي ان الحكومات السابقة والوزراء من مجلس الحكم والبرلمان والاحزاب والفساد في وزارة الكهرباء هي من تسببت بهذا الوضع.

اخبار العراق تنشر تفاعل النشطاء حول الموضوع كما في ادناه:

حسين سعيد: ما يعيشه العراقيون من سوء خدمات ووضع معاشي صعب ما هو الى نتيجة فشل الحكومات السابقة منذ اكثر من 17 عام، ما هو ذنب اطفالنا من فشل ادارتكم؟.

امجد التركي: هكذا ينامون اطفال العراق في ظل انقطاع التيار الكهربائي ودرجة حرارة 51 ، في صيف لاهب ونحن في سنة 2020 ولا تتوفر ابسط مقومات الحياة الماء ‎والكهرباء.

احمد الملاح: درجة حرارة 50 وهناك الملايين في ‎العراق بين نازح أو فاقد للكهرباء أو أجهزة التبريد بينهم أطفال رضع لا ماء ولا كهرباء يعيشون على صفيح ساخن.

عقيل ال شمس: الطفلة من الناصرية، وزير الكهرباء والمدير من التيار الصدري شيوخ المنطقة والمتنفذين شفتوا الصورة زين! بحكم علاقتكم وفروا لهل طفلة كهرباء والتاريخ يسجل!.

جاسم الخفاجي: بسبب انعدام الكهرباء في العراق طفلة بريئه تنام والعرق يملئ جسمها بسبب الحر بعد أن بكت و عانت فلم تجد مفر الا النوم ويوجد مثلها الالاف من أطفال العراق الذين يعانون نفس معاناتها يوميا.

صلاح الجبوري: وزراء الكهرباء اين انتم من حال هذه الطفلة؟ هل تقبلون اطفالكم هكذا تنام، اين مجلس النواب الذي يمثل الشعب من هذا الوضع؟ ماذا فعلت حكوماتكم وعهودكم السابقة بالكهرباء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

78 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments