طلال الزوبعي.. اغلاق ملفات فساد مقابل ملايين الدولارات وتمرير عقود وهمية

أخبار العراق:كشفت مصادر مطلعة، الخميس 8 نيسان 2021، عن ملفات الفساد التي تحيط برئيس لجنة النزاهة في الدورة النيابية السابقة طلال الزوبعي.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت المصادر في حديث تابعته اخبار العراق ان الزوبعي تسلم ما يقارب الـ 20 مليون دولار كـ رشاوي من تجار عليهم ملفات فساد كبيرة ليقوم بإغلاقها.

وأضافت المصادر ان المديرة العام السابقة للمصرف العراقيِّ حمدية الجاف سلمت 13 مليون دولار للزوبعي ليقوم ايضاً ليقوم بغلق ملف فساد متعلق بها، ومبيناً انه ساعد على تمرير عقود وهمية في وزارتي الصناعة والكهرباء بقيمة ٥٠ مليون دولار.

وتشير المعلومات الى ان الزوبعي يمتلك عقارات في دبي وعمان والعراق تبلغ قيمتها 100 مليون دولار.

ويجدر الإشارة الى ان مجلس النواب، أعلن في وقت سابق، رفع الحصانة عن النائب طلال الزوبعي، على خلفية عدة شكاوى وتهم فساد بحقه، تقدم على إثرها مجلس القضاء الأعلى بطلب للبرلمان.

وأصدر المدعي العام العراقي، حينذاك، أمرا بالقبض مع منع سفر وحجز أموال عضو مجلس النواب طلال الزوبعي.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى أن محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة أصدرت أمر قبض بحق النائب طلال الزوبعي مع منع سفر وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.

لكن السلطات القضائية، أطلقت سراح النائب طلال الزوبعي بكفالةٍ مالية، لأسباب غير معروفة.

ويعد العراق من بين أكثر دول العالم فسادا، حيث قوض الفساد مؤسسات الدولة التي عجزت على مدى سنوات طويلة من توفير خدمات رئيسية مثل مياه الشرب والرعاية الصحية والتعليم، رغم تلقي البلد عشرات مليارات الدولارات سنويا من بيع النفط.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

56 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments