طهران تدين العقوبات على فالح الفياض… القرار محكوم بالفشل ويرمي لتحقيق نوايا امريكية مشؤومة

أخبار العراق: دانت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين 11 كانون الثاني 2021، فرض واشنطن عقوبات على فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، مشيرة إلى أن هذا القرار محكوم بالفشل، ويرمي لتحقيق نوايا أمريكية مشؤومة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده: إن فرض العقوبات على مسؤول مؤسسة حكومية في العراق، محكوم بالفشل، ويرمي لتحقيق نوايا أمريكية مشؤومة، ودليل على أن أمريكا تعاني من ظروف غير طبيعية في المنطقة.

وحول نية واشنطن وضع جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية على قائمة الإرهاب، أشار زاده إلى أن جهود أمريكا لوضع جماعة أنصار الله على قائمة الإرهاب، تعبير عن إفلاس إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أيامها الأخيرة”.

وشددت الخارجية الإيرانية على أنه عاجلا أم آجلا، ستضطر أمريكا ودول المنطقة للحوار مع جماعة أنصار الله في اليمن، لافتة إلى أن واشنطن قدمت للرياض صكا على بياض، لحصار اليمن، وحرمانه من الغذاء والماء والدواء.

وفي أول تعليق من الفياض على قرار فرض عقوبات عليه من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

نقل بيان لمستشارية الأمن القومي، عن الفياض قوله، إن قرار الخزانة الأمريكية الأخير يمثل إساءة للعراق والعراقيين.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة الماضية، فرض عقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وقالت الوزارة، إن الفياض متهم بانتهاكات حقوقية وقمع للمتظاهرين في أكتوبر 2019، مشيرة إلى أن لحشد الشعبي يواصل التعرض للناشطين والداعين لانتخابات نزيهة، بحسب تعبير البيان.

وكانت وزارة الخارجيّة العراقية، قد أعربت السبت الماضي عن استغرابها من القرار الصادر عن الخزانة الأميركيّة بحقّ فالح الفيّاض الذي مثّلَ مفاجأة غير مقبولة، مشيرةً في بيان إلى أنَّها ستُتابع بعناية مع الإدارة الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركيّة بحقِّ أسماءٍ عراقيّة والعمل على معالجة تبعاتِ ذلك.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

201 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments