عالية نصيف تدفع المليارات لترميم قصورها الفارهة

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة الاربعاء, 29 تموز 2020, على ان النائبة عالية نصيف قامت بترميم قصرها الواقع بالخضراء بمبلغ مليار وخمسمائة مليون دينار عراقي.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: انها تركت شقتها الفارهة في مجمع العظام الواقع بالخضراء لأبنتها, مضيفةَ, ان عالية تمتلك شقة في عمان وقصر في بيروت تركتهم للسفر.

واشارت, الى ان عالية ترتبط بشبكة واسعة مع رجال الاعمال والتي تقوم بتسهيل عقودهم وصفقاتهم مستظلة بظل جهات متنفذة.

واتهمت أوساط سياسية ومراقبون، النائبة عالية نصيف، بتحويل الاستجوابات البرلمانية من وسيلة رقابية قانونية إلى أداة للتسقيط السياسي للخصوم.

وقال مصدر نيابي فضّل عدم الكشف عن اسمه في تصريح صحفي، ان بعض النواب، وبينهم نصيف، استخدموا ملف الاستجوابات وسيلة لتصفية حساباتهم السياسية، بعيداً عن الدور الرقابي، وبات الاستجواب أداة لتسقيط الخصوم.

واستطرد: بات هناك مؤشر خطير على انحدار عمل البرلمان إلى هذا الاتجاه.

واعتبر المصدر ان هؤلاء الادعياء في الحرب على الفساد، يخلون بالقسم، ومنهم عالية نصيف ومن على شاكلتها، لانهم يتخلون مسؤوليتهم الشرعية والقانونية، وجعلوا البرلمان ساحة للمهاترات، لانهم يوظفون الدور الرقابي وسيلة لتحقيق أهداف وغايات خاصة.

ويستسهل نواب خطوات سياسية بدت قانونية من الناحية الفنية، لكنها تحمل أغراضا مُبَيّتة في الباطن، تعمّق الخلافات، لاسيما استجوابات كل من عالية نصيف وحنان الفتلاوي، نائبة الكومشنات المعروفة.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

231 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments