عراقيون يسخرون من “إنجازات” عبد المهدي: 650 شهيد و2800 معتقل في تظاهرات تشرين

أخبار العراق: لاقت حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي انتقادات كثيرة من قبل اطراف متعددة، بسبب المستويات المتدنية التي أوصلت اليها البلاد على الصعيد الأمني والاقتصادي.

وتحدث مدونون بسخرية عن إنجازات عبد المهدي خلال فترة حكمه، بعد ان انتقد وزير المالية في الحكومة الحالية علي علاوي سياسات حكومة عبدالمهدي، التي وصفها بـ “الفاشلة”.

ويعاني العراق من ميزانية خاوية بعد ان تسلم عادل عبد المهدي رئاسة الحكومة من حيدر العبادي في 2018، بميزانية كاملة.

وبما ان رئيس الوزراء في أي بلد في العالم، يفرض هيمنته على كل مفاصل الدولة، وتنسب اليه كل النجاحات التي تتحقق في فترة حكمه سواء بالإدارة المباشرة او غير المباشرة، وكذلك هو العامل الرئيس في الفشل والاخفاقات التي تصاحب فترة رئاسته للحكومة، كان من الطبيعي ان ينتقد المراقبون محاولات عبد المهدي في تحسين صورته امام الشعب العراقي.

وكتب مدون بـ “اللهجة الدارجة” ان عادل عبد المهدي انزعج لأن وزير المالية تحدث عن سياسات حكومته الفاشلة، وراح كتب منشور طويل محد يگدر يقراه يحچي بي عن “إنجازاته”، واحنا نگله ميحتاج تكتب، احنا نعرف الإنجازات.:

وادرج متفاعلون على مواقع التواصل الاجتماعي ملفات تورط عبدالمهدي منها، 560 شهيد بالتظاهرات، و2800 معتقل، و77 مختطف، وتخفيض انتاج النفط، وسيطرة جماعات السلاح المنفلت، واختراع فكرة القناص لقتل المتظاهرين..

واشار الناشطون الى ان استخدام القنابل الدخانية ضد المتظاهرين، والإعتداء على حملة الشهادات العليا بخراطيم المياه، تعد من ابرز علامات الفشل والفساد التي تجسدت في حكومة عبد المهدي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

252 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments