عشائر تقاضي مدون صفحة الخوة النظيفة بعد الاساءات المتكررة للمواطنين

اخبار العراق: افادت معلومات بان الناشط شجاع الخفاجي تعرض للمقاضاة العشائرية بسبب تجاوزه على آلاف الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واوضحت المعلومات ان تعمد أحد الذين تجاوز عليهم الخفاجي إلى مقاضاته عشائرياً، وادى ذلك الى اعتذار والده عن تصرفات إبنه، ودفع عشريته فصل للمعتدى عليه.

والخفاجي هو مدون معروف ويشرف على صفحة “الخوة النظيفة” التي تعد واحدة من اكبر الصفحات التفاعلية العراقية في فيسبوك والتي ينفذ من خلالها اجنداته الساسية.

وازداد ارتكاب جريمة التشهير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وقد يجد البعض في التشهير طريقة للتسقيط او المساومة في استغلال تلك المعلومات لغرض الإساءة للسمعة او القصد منها التنافس الوظيفي او التنافس الحزبي او التنافس الانتخابي.

وغالبا ما يجهل البعض أن السب والشتم الذي يتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” “جريمة” يعاقب عليها القانون،و يتعامل معهما كأنها تمت عبر وسائل الإعلام.

وتكون هذه العقوبة مشددة إذا كانت عبر وسائل الإعلام كالفضائيات والصحف”، وأن “مرتكب هذه الجريمة في وسائل التواصل الاجتماعي، يتعامل معه القانون كأنه ظهر في فضائية أو صحيفة أو تلفزيون”.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزها “الفيسبوك” تعد من أبرز المواقع التي يتناقل ألاف المشتركين فيها العديد من المواضيع، وعادة ما يستغلها البعض من أجل التشهير بآخرين وإسناد تهم وسب لهم.

 

470 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments