عصابة تحتال على المواطنين في بغداد..صفقة تجارية وهمية بمبلغ 180 الف دولار امريكي

أخبار العراق: اعلنت مكافحة اجرام بغداد، الجمعة 16 نيسان 2021، القبض عصابة متخصصة بالنصب والاحتيال، متكونة من 3 افراد، تمكنوا من اجراء صفقات بآلاف الدولارات.

وقالت المديرية في بيان ورد لـ”اخبار العراق” إن العملية تمت بعد توافر معلومات لدى مكتب مكافحة اجرام الكرادة حول قيام العصابة بالنصب والاحتيال على احد المواطنين من خلال اجراء صفقة تجارية وهمية واخذ مبلغ 180 الف دولار امريكي مع 75 مليون دينار عراقي منه وايداع المبلغ في محل صيرفة وهمي تابع لهم في منطقة السعدون.

وأضاف البيان أنه بعد تدقيق المعلومات والتأكد منها تمت متابعة افراد العصابة والقبض عليهم ومواجهتهم بالادلة والتحقيق معهم حيث اعترفوا بقيامهم بعدة عمليات نصب واحتيال مماثلة على المواطنين كان آخرها قيامهم بالنصب والاحتيال على مواطنة ضمن منطقة شارع المغرب بمبلغ 70 الف دولار امريكي ليتم تدوين اقوال المتهمين بالاعتراف وتصديقها قضائيا وفق احكام المادة 456 ق.ع تمهيدا لإحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم العادل.

وحذرت هيئة النزاهة الاتحادية، في وقت سابق، من انتشار عمليات نصب واحتيال تمارسها شركات وهمية بحق بعض الموظفين والمتقاعدين من خلال إيهامهم بمنح قروض سريعة.

ودعت المواطنين للحذر من الممارسات التي بدأت بالانتشار في الآونة الأخيرة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

77 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments