فساد كبير يهدر المال العام بصفقة طباعة المناهج

اخبار العراق: أكدت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، على استيلاء أحد أعضاء مجلس النواب على عقود طباعة المناهج الدراسية في وزارة التربية، مبينا أن “شركته” تقوم بطبع المناهج بضعف الكلفة الحقيقية.

وقالت مصادر في تصريح لوسائل إعلام محلية، اليوم (22 تشرين الثاني 2019): ان “النائب مثنى السامرائي صاحب شركة (الوراق) يستولي على عقود وزارة التربية لطبع المناهج الدراسية”.

وأضافت أن “مبلغ طباعة هذه المواد تبلغ 42 مليار دينار”، مبينا أن “الشركة العائدة للنائب تحتسب كلفة الطباعة (ضعف) الكلفة الحقيقة، وان معظم المواد التي توردها الشركة للوزارة تطبع خارج العراق”.

وكانت لجنة التربية النيابية قد أكدت في تصريح سابق لها على أن “ملف طباعة المناهج في وزارة التربية لا يخلو من الفساد والتدخلات من قبل بعض المتنفذين”، موضحة أن “الكثير من المتنفذين يحاولون طباعتها خارج العراق من اجل تحقيق بعض المكاسب لصالحهم”.

وتنص موازنة 2019 على طباعة الكتب والمناهج الدراسية داخل العراق، لوجود الكثير من المطابع المتوقفة والتي بامكانها توفير ما تحتاجه التربية من مناهج، وفي حال لم تتمكن تلك المطابع فهناك مطابع في القطاع الخاص بإمكانها اتمام هذه المهمة”.

اخبار العراق

213 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments