البنك المركزي

فساد مريع في عقد بناية البنك المركزي العراقي: الكلفة 500 مليون دولار

اخبار العراق: كشف عضو لجنة النزاهة النيابية كاظم الصيادي، الاثنين 10 شباط 2020، عن وجود مخالفات وثغرات جسيمة ببناية البنك المركزي الجديد.

وقال الصيادي في تصريح، إن هناك تلاعب وحالات فساد في عقد بناية البنك المركزي العراقي الجديد،  داعيا الحكومة إلى إيقاف العمل بالمشروع لحين الانتهاء من التحقيق بشأن الاموال التي رصدت.

وأضاف أن هناك هدرا كبيرا بالاموال عليه طالبنا ارسال لجنة فنية تقيم التكلفة المالية.

ولفت إلى أن هناك ثغرات كبيرة أيضا تتعلق ببناية البنك المركزي الجديد.

وتعهد الصيادي بـ كشف الحقائق وحجم الاموال التي رصدت بالارقام خلال الأيام القادمة ليطلع الشعب على حجم هدر الأموال.

وكان النائب في البرلمان العراقي محمد الدراجي شكّك في عقد بناء بناية البنك المركزي الجديدة، معتبرا ان هناك “مبالغة” في كلف المشروع.

وانتقد الدراجي خلال جلسة برلمانية النواب الذين لم يحضروا جلسات لجنة التحقيق الفرعية في المشروع، وان لاحقّ لهم في الاعتراض على ما جاء في التقرير عن عقد بناية البنك، لانهم غابوا عن الجلسات.

وتابع: الكُلف مبالغ فيها والشركة الاستشارية التي احالت المشروع الى الشركة المنفذة كان لها دور رئيسي في ذلك والدليل على ذلك “منشور”، في ان الشركة تفاوضت مع البنك وخفّضت 50 ميلون دولار، متسائلا: ماهي الأسباب الى دعتها الى فعل ذلك.

وكشف النائب عن تحالف سائرون حسن الكناني، الاثنين الماضي، عن هدر كبير للمال العام في بناية البنك المركزي العراقي الجديد بقيمة 500 مليون دولار.

501 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments