فيسبوك يغلق صفحة قناة الكوثر الفضائية بشكل دائم

أخبار العراق: اعلن نائب رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية للإعلام الخارجي بيمان جبلي، الثلاثاء، 20 تموز، 2021، عن تعرض صفحة الفيسبوك لشبكة الكوثر للاغلاق بالكامل.

وقامت ادارة شبكة فيسبوك بإغلاق دائم لصفحة قناة الكوثر الفضائية ، التي يتابعها اكثر من مليوني وسبعمائة ألف متابع دون الإعلان عن أيّ تفاصيل بهذا الشأن.

والصفحة الأساسيّة لقناة الكوثر الفضائية على العنوان Alkawtharchannel والتي أذعن الموقع الدولي لتقييم شبكات التواصل الاجتماعيّة” سوشال بيكرز “social bakers” أنها كانت تحتل المرتبة التاسعة في العراق في قسم وسائل الإعلام العالميّة، حُذفت يوم السبت 17 تموز 2021 بشكل كامل عن موقع فيسبوك.

ويذكر انه قبل حوالي شهر قامت السلطات الامريكية، وفي اجراء مخالف لحرية الرأي وشفافية الإعلام، بحجب موقع قناة العالم الاخبارية وعدد آخر من المواقع الايرانية والاجنبية.

وقد واجه زوار هذه المواقع عبارة تقول بأن ” تم الاستيلاء على نطاق alalamtv.net من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة الحجز 18 U.S.C. 981, 982″ و “50 U.S.C. 1701-1705″ كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي)”.

وفي العامين الماضيين فرضت إدارة فيسبوك قيودا صارمة على قناة العالم وهددت مرارا بإغلاق صفحتها التي يتابعها أكثر من 6 ملايين متابع.

وكما قامت إدارات كل من تويتر وإنستاغرام ويوتيوب بشكل متكرر وبذرائع كاذبة بحظر حسابات قناة العالم التي يتابعها ملايين المشاهدين.

وفضلا عن قناة العالم تم حجب كذلك مواقع برس تي في والمعلومة وكتائب حزب الله والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم والنبأ والكوثر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

259 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments