في رسالة لـ”اخبار العراق”: فساد كبير في صحة بغداد الكرخ.. ودعوات لتدخل هيئة النزاهة

اخبار العراق: كتب المواطن ايمن الراوي في رسالة الى “اخبار العراق” يتحدث فيها عن ملفات الفساد في دائرة صحة بغداد الكرخ جاء فيها:

ربما لا يمر يوم في العراق بدون ان نسمع ان هناك فضائح او قضايا من قبل المسؤولين و المدراء العامين وغيرها و القضاء تابع الكثير من شبهات الفساد هذه لكن و من خلال المتابعة و التحري لم نجد هناك اي متابعة لملفات الفساد الكبيرة في دائرة صحة بغداد الكرخ و لا نعرف هذه الاسباب.

حيث سبق و لاكثر من مرة عن قيام النائب جواد الموسوي بطلب استجواب لمدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب الحجامي و غيرها من الشكاوى حيث ان اعمار مستشفى اليرموك تجاوز عشرة مليارات دينار و عند زيارة المستشفى تجدها بنفس البؤس و كذلك استقطاع مبلغ 25000 الف دينار في نهاية العام و من جميع الموظفين بعنوان تأمين صحي و السنة لم يبقى لها سوى ايام و ندخل العام الجديد.

و يجب ان يبدأ استقطاع جديد و الجميع يعلم ان هذا الاستقطاع يتم لشركة صاحبها متورط بقضايا فساد مالي و نفوذ في وزارة الصحة هناك الكثير من ملفات الفساد المالي موجود في جميع مؤسسات الدائرة و اقسامها حيث نجد ان هذه الملفات تغلق و بصورة غامضة.

و لا يتم معرفة اسباب الشكاوى او لماذا غلقت هذه الملفات و لا يختلف اثنان ان مدير صحة الكرخ قام بتسخير جهود الدائرة و كانها ملك شخصي له من خلال ضم الدائرة الى محافظة بغداد و الانفصال عن وزارة الصحة عندما كانت الدكتورة عديل وزيرة الصحة.

و ادى ذلك الى تاخير كبير في معاملات الموظفين و التاخير في استلام الرواتب والترفيع ثم قام بالرجوع الى وزارة الصحة و بعدها رجع الى محافظة بغداد و كل هذه الاجراءات ادت الى الاضرار بمصالح الدائرة الكبيرة بالاضافة الى ان جميع مدراء الاقسام و الشعب في الدائرة ينفذون رغبات المدير العام و غير كفوؤين بعملهم.

و نطالب ان تقوم هيئة النزاهة و المفتش العام و وزير الصحة و رئيس الوزراء باجراء تحري عن جميع عقود الدائرة التي اجريت منذ عام 2015 و كذلك متابعة الاملاك و الارصدة التي تم جنيها خلال هذه الفترة.

اخبار العراق

293 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments