في زيارة سرية.. مسؤول أمريكي يحذر الكرد من استمرار دعم حكومة عبد المهدي

اخبار العراق: كشف مصدر مطلع، الخميس (21 تشرين الثاني 2019 ،(عن زيارة سرية لمسؤول أمريكي إلى أربيل في اليومين الماضيين، مبينا أن المسؤول كان ً غاضبا من دعم الأحزاب الكردية لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “المسؤول الأميركي اجتمع مع كبار القادة في الإقليم، وبدا غاضبا من التصرفات الكردية الأخيرة، وتحديدا استمرار دعم الحكومة الحالية والابقاء على حكومة عبد المهدي”.

وأضاف، أن “واشنطن وعدت الكرد بأن يتم الإبقاء على جميع مكاسبهم دون أي مساس، شرط أن يسحبوا دعمهم من الحكومة الحالية”،  مشيرا إلى أن “المسؤول الأمريكي حذر القادة الكرد من عدم الانصياع لرغبتهم”.

ولفت المصدر إلى أن “واشنطن أعطت الضوء الأخضر لوسائل إعلام أميركية لتكشف عن الفساد الذي يمارسه بعض قادة الإقليم، وتحديدا أطراف في عائلة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني”.

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، دعا الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019، إلى منح حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فرصة لتحقيق الإصلاحات اللازمة للشعب العراقي، مبينا أنها لا تتحمل وحدها كامل الذنب، لأن ما يحدث نتيجة تراكمات السنوات السابقة.

اخبار العراق

325 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments