قطط تتجول داخل ردهة الولادة في مستشفى بكربلاء وسط غياب الرقابة الصحية

أخبار العراق:اظهرت صور حصلت عليها اخبار العراق، الأربعاء 31 اذار 2021، تجوال قطط داخل ردهات مستشفى النسائية والتوليد في كربلاء.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقال مراسل اخبار العراق ان أهالي كربلاء يشكون من تراجع الواقع الخدمي في مستشفيات المحافظة بسبب غياب فرق الرقابة الصحية، ومبينا ان أحد المراجعين عبر عن استيائه من ظاهرة تجوال القطط داخل ردهة الولادة لما يشكله من خطر للأطفال حديثي الولادة.

ويرى مراقبون في حديث لـ اخبار العراق ان مستشفى كربلاء الحكومية رديئة وغير مؤهلة للاستخدام وخصوصا الاجنحة المخصصة للأطفال.

وأطلق ناشطون تسمية جديدة على وزير الصحة التابع للتيار الصدري وهي (وزير الموت) وتتلخص هذه التسمية وفق ما رصدته اخبار العراق في اشار الى تزايد اعداد الموتى المصابين بكورونا مع تواطؤ وزارة الصحة بالتعاقد مع شركات مصنعة للقاح كورونا.

ويقول خبراء ومحللون ان وزارة الصحة تواجه بإدارتها الحالية والسابقة عشرات ملفات الفساد المالية والإدارية، إلا أن تجاذبات سياسية بين القوى البرلمانية تمنع من تفعيل ملاحقة قضائية لقضايا فساد تقدر بنحو 25 مليار دولار في الوزارة خلال السنوات العشر الماضية.

وتعاني المستشفيات البلاد من الفساد المالي والإداري وشح الأدوية والأجهزة الطبية المهمة وعدم توفير المياه الصالحة للشرب، وغياب الصرف الصحي، والتخلص من النفايات، ونقص تجهيز الكهرباء .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

79 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments