قيادي صدري: رشاوى تجار القمار والمخدرات للمسؤولين سبب في انتشار الظاهرة

اخبار العراق: أتهم القيادي في التيار الصدري، رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية السابق حاكم الزاملي، الاربعاء 7 اب 2019، الحكومة بالسكوت على المخدرات وتجارها والجريمة المنظمة وعلى صالات القمار والروليت.

واعتبر الزاملي ان هذا السكوت سببه الرشاوى التي يمنحها المجرمون للمسؤولين.

وقال الزاملي، إن “سكوت الحكومة العراقية على المخدرات وتجارها والجريمة المنظمة وعلى صالات القمار والروليت والكثير من الامور التي تأثر على المجتمع العراقي، سببه الرشاوى، كذلك وجود ضباط متورطين في هذه الامور، باعتبار ان هؤلاء يمتلكون اموال ولديهم علاقات كبيرة، ومن يقف في وجههم يتم محاسبته ومعاقبته ونقله، وهم يستخدمون عملية الترهيب والترغيب”.

وبين ان “هؤلاء عصابات منظمة تدار من قبل جهات أجنبية خارجية، وهذا مثبت وكذلك هناك جهات وشخصيات سياسية متورطة بهذا الامر وبعض الميلشيات متورطة بهذا الامر”.

وأضاف الزاملي انه “عندما كنت رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حذرت في اكثر من مرة من الانتشار الكبيرة لصالات القمار والروليت، وكذلك خطورة المخدرات، وبصراحة لم اجد اذاناً صاغية من قبل الحكومة، لكن في الفترة الاخيرة تم تشكيل لجنة في مكتب رئيس الوزراء، واللجنة اعطيت توصياتها بغلق لصالات الروليت وملاحقة من يقوم بهذا العمل واعتقاله وبعد سنة كاملة تم التنسيق بين امن الحشد الشعبي والأمن الوطني، وتم اعتقال حجي حمزة الشمري وعدد من اتباعه”.

وكالات

24 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن