كتلة نيابية تهدد بمقاطعة الانتخابات: اعتماد البطاقة الاعتيادية يعني تزوير النتائج مجدداً

أخبار العراق: هددت كتلة بيارق الخير، الثلاثاء 15 كانون الأول 2020، بمقاطعة الانتخابات في حال المضي بالتصويت عبر البطاقة الاعتيادية، فيما لفتت الى جمع تواقيع اكثر من نصف زائد واحد لتصويت عبر البايومترية واهمال الامر من قبل رئاسة البرلمان.

وقال النائب عن كتلة بيارق الخير محمد الخالدي في تصريح صحفي ان اعتماد البطاقة الاعتيادية في انتخابات 2021 تعني العودة للتزوير بالنتائج مجددا.

واضاف انه تم جمع تواقيع نواب اكثر من نصف زائد واحد وقدمت لرئاسة البرلمان لاعتماد البطاقة البايومترية فقط بالتصويت الا ان الرئاسة اهملت الموضوع، مشيرا الى انه يجري التحرك الان على رئاسة الجمهورية حول البطاقة الاعتيادية لمنع التزوير.

وأوضح الخالدي ان البطاقة الاعتيادية يمكن من خلالها الناخب التصويت اكثر من 100 مرة او استغلال بطاقته والتصويت بها، مشيرا الى انه في حال المضي بالبطاقة الاعتيادية سنقاطع الانتخابات ولن نشترك بها ونبلغ الامر للأمم المتحدة.

وكان النائب عن كتلة بيارق الخير محمد الخالي كشف، السبت الماضي، عن توجه حكومي لأجراء الانتخابات بالبطاقة الاعتيادية الى جانب البايومترية، مبينا ان اجراء الانتخابات بالبطاقة الاعتيادية  تعني الذهاب نحو التزوير بنتائج لاتقل عن 75% نسبة التزوير.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

246 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments