كتله شيعية: بعض النواب وجودهم بتويتر فقط.. وإقرار قانون الاقراض لكسر هيمنة وابتزاز الاكراد للقرار السياسي

أخبار العراق: اكد عضو مجلس النواب فالح الخزعلي في تصريح صحفي، الخميس 12 تشرين الثاني 2020، على ان بعض النواب وجودهم في تويتر فقط، ومبيناً ان الكرد واغلب السنة عارضوا التصويت على قانون الاقتراض لصرف رواتب الموظفين، وفيما بين محللون ان النواب يتقاضون رواتب دسمة وامتيازات ومهمتهم فقط كتابة تدوينا على فيس وتغريدات على فيسبوك وتويتر وبيانات ورقية يومية.

ورفض الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس 12 تشرين الثاني 2020،  قانون الاقتراض، ومبيناً ان الكتل الشيعية تتآمر ضد كردستان.

وقال عضو تحالف الفتح حامد الموسوي، الخميس 12 تشرين الثاني 2020، ان النواب الشيعة دخلوا الى قاعة البرلمان بنية استعادة المبادرة وكسر هيمنة الكرد على القرار السياسي.

وأضاف الموسوي في تدوينة على الفيسبوك،  اننا لن نعطى دولار واحد للكرد الا بعد تسليم نفط الاقليم الى شركة سومو و إيرادات المنافذ الحدودية الى الحكومة الاتحادية، ومؤكداً على اننا لن نرضخ للابتزاز.

وصوت مجلس النواب، الخميس 12 تشرين الثاني 2020، على مشروع قانون تمويل العجز المالي.

وذكر مصدر برلماني أن مجلس النواب صوت خلال جلسة عقدها فجر اليوم، على مشروع قانون تمويل العجز المالي.

وأضاف المصدر أن المجلس صوت على مواد مشروع القانون وهي ثماني مواد منها تخصيص 400 مليار دينار لميناء الفاو الكبير واعتماد البصمات في الرواتب للقضاء على ظاهرة الفضائيين.

وبين أن البرلمان رفع جلسته إلى إشعار آخر.

وعقد مجلس النواب، فجر الخميس، جلسته الـ22 برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي للتصويت على مشروع قانون تمويل العجز المالي بعد أن رفع جلسته الـ21 دون التصويت عليه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

169 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments