كتل سياسية تحاول ترحيل قانون المحكمة الاتحادية للفصل التشريعي المقبل لعرقلة اجراء الانتخابات بموعدها

أخبار العراق: تحاول الكتل السياسية المتنفذة وضع العراقيل امام اجراء الانتخابات المبكرة في الموعد الذي حدده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وهو السادس من حزيران بالعام الجاري.

العراقيل لأجراء الانتخابات تتم من خلال عدة محاور ابرزها السلاح المنفلت الذي يرتبط بالكتل والأحزاب السياسية النافذة وأيضا في عرقلة تمويل الانتخابات.

وبعد إصرار رئيس الوزراء على اجراء الانتخابات في موعدها التجأت الكتل المنهارة الشعبية الى محاولة عدم تمرير قانون المحكمة الاتحادية كونه يعتبر أحد اركان اجراء الاقتراع.

وكشف عضو اللجنة القانونية النيابية صائب خدر، الأربعاء 13 كانون الثاني 2021، آخر مستجدات تمرير قانون المحكمة الاتحادية العليا، مؤكدا وجود توجه لترحيله الى الفصل التشريعي المقبل او تمريره.

وقال خدر، في تصريح صحفي إن المحكمة الاتحادية من القوانين المهمة لإجراء الانتخابات المبكرة، مبينا أن مشروع القانون فيه شقين قانوني وسياسي، الشق القانوني قدر تعلق الأمر باللجنة القانونية التي انهت كافة القضايا قانونا بالمحكمة الاتحادية.

وأضاف أن الشق السياسي يتمحور حول كيفية تمرير مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا، مشيرا إلى أن الرؤى السياسية تتجه نحو تمرير القانون.

ورجح خدر إمكانية تمرير القانون خلال الجلسات الحالية او وربما خلال الفصل التشريعي المقبل، لافتا إلى أن الأغلبية السياسية مع تعديل الأمر 30 لسنة 2005.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

211 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments