كتل وأحزاب سياسية تتعمد عدم تشريع قانون المحكمة الاتحادية بغية تأجيل الانتخابات الى عام 2022

أخبار العراق: كشف مصدر سياسي عراقي، السبت 27 شباط 2021، عن وجود حوارات سياسية لتأجيل الانتخابات العراقية من جديد إلى عام 2022.

وقال المصدر لـ اخبار العراق إن الانتخابات قد تؤجل من جديد لظروف عديدة، منها الأوضاع الاقتصادية، وعدم اكتمال الاستعدادات لها، فضلا عن وجود رغبة سياسية لإجرائها في العام المقبل.

وأضاف، أن الموعد المقترح للتأجيل الجديد سيكون في أبريل من عام 2022.

‏وقال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الامن الانتخابي، مهند نعيم، 22 شباط 2021، في تغريدة تابعتها اخبار العراق، ان عدم تشريع قانون المحكمة الاتحادية وعدم رفع التناقض في قانون الانتخابات الخاص باحتساب المقاعد النسوية والية استبدال أعضاء مجلس النواب وحصر الاقتراع بالبطاقة البايومترية يعطي انطباع بعدم جدية الكتل السياسية الحالية في إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في العاشر من ‎تشرين القادم.

وأعلنت الحكومة العراقية، الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021، تأجيل الانتخابات البرلمانية 4 أشهر، ليكون إجراؤها في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

جاء ذلك عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، حيث قررت الحكومة العراقية تأجيل الانتخابات البرلمانية من 6 يونيو/حزيران إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

جاء ذلك عقب يومين من اقتراح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات (رسمية) بتأجيل الانتخابات البرلمانية لـاستكمال النواحي الفنية لتسجيل الأحزاب السياسية وتوزيع البطاقات الانتخابية وتأمين الرقابة الدولية.

وفي أكتوبر الماضي، أقر البرلمان العراقي، قانون الانتخابات بعد جدل بشأن فقرة الدوائر الانتخابية، وصدق عليه رئيس البلاد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

62 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments