كربلاء تسجل 70 حالة عنف اسري خلال شهر تشرين الاول فقط

أخبار العراق: اعلنت مفوضية حقوق الانسان، الاربعاء 4 تشرين الثاني 2020، تسجيل ٧٠ حالة عنف اسري في كربلاء خلال تشرين الاول المنصرم.

وقال مدير مكتب المفوضية في كربلاء ماجد المسعودي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق انه سجلنا أكثر من ٧٠ حالة عنف أسري خلال شهر تشرين الاول الماضي فقط، وهي نسبة مرتفعة عن الأشهر السابقة، مبينا أن الحالات تنوعت بين تعنيف الازواج والاولاد والآباء وكذلك الامهات.

واضاف ان الاليات التي يجب العمل عليها للقضاء على هذه الظاهرة هي ان تأخذ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورها في حل القضايا الاجتماعية، وتوفير فرص عمل للعاطلين، وان تستقطب وزارة الشباب والرياضة الشباب في مراكز تدريبية وغيرها من الأمور التي يجب بحثها مع المختصين.

وفي ذات الصدد أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، مؤخراً، عن ارتفاع كبير في أعداد حالات الانتحار التي حدثت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مشيرة إلى أنها بلغت 298 حالة انتحار.

وأوضحت أن عدد الذكور المنتحرين بلغ 168 والإناث 130 مضيفة أن بغداد سجّلت النسبة الأعلى في حالات الانتحار بواقع 68 حالة تليها البصرة بـ39 ثم ذي قار بواقع 33 حالة.

وتتوزع صور الانتحار بين استخدام السم والشنق والحرق والغرق والطلق الناري، وأغلب الأسباب التي دعت إلى تزايد هذه الأرقام هي الآثار الاقتصادية والنفسية والاجتماعية والبطالة والفقر وازدياد حالات العنف الأسري والاستخدام السيء للتكنولوجيا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

155 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments