كواليس اجتماع الخميس: الصدر يجدّد لـ الكاظمي.. قبل الانتخابات استقتلتم على حكومة الاغلبية ورفض التوافقية

أخبار العراق: كشف مصدر مطلع، الجمعة 3 كانون الاول 2021، عن كواليس الاجتماع الذي جمع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع قادة القوى الشيعية ، الخميس الماضي.

واوضح المصدر وهو نائب سابق مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وقيادة تياره، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الصدر تحدث موجها كلامه الى جميع المشاركين في الاجتماع من قادة القوى الشيعية قائلا: قبل الانتخابات استقتلتم على حكومة الاغلبية ورفض الحكومة التوافقية.. وعندما خسرتم تريدون الان حكومة توافقية وترفضون حكومة الأغلبية.

وقال الصدر في الاجتماع: كما طعنتم في الانتخابات الأخيرة رغم ان نسبة التزوير فيها لم تتعد نسبة 3 في المئة او اقل لانكم خسرتوا ولكنكم لم تطعنوا في نتائج انتخابات عام 2018 رغم ان نسبة التزوير فيها كانت بنسبة 70% لانكم فزتوا فيها.

وقال الصدر أيضا: اذا وصلت الامور الى طريق مسدود سيكون هناك حل اخير.. نرشح شخصية وترشحون شخصية ويكون الفيصل لمن ينال اعلى الاصوات في البرلمان وستقبلون بمرشحنا اياً كان وسنقبل بمرشحكم اياً كان والتصويت سيكون سرياً والكترونياً.

وبين المصدر ان مداخلات القادة الاخرين تناولت ضرورة تشكيل حكومة توافقية كما هو معمول به منذ سقوط النظام السابق عام 2003 والعمل على الحفاظ على الموقف الشيعي ووحدته من الاوضاع العراقية .. منوها الى ان أجواء الاجتماع كانت متوترة وغير ودية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

172 عدد القراءات
2 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments